تبادل الاجسام وتغيير الهيئةوبيلوكشن

Story Info
Body Swap. Shapeshifting. Bilocation.
1.3k words
0
16
00
Story does not have any tags
Share this Story

Font Size

Default Font Size

Font Spacing

Default Font Spacing

Font Face

Default Font Face

Reading Theme

Default Theme (White)
You need to Log In or Sign Up to have your customization saved in your Literotica profile.
PUBLIC BETA

Note: You can change font size, font face, and turn on dark mode by clicking the "A" icon tab in the Story Info Box.

You can temporarily switch back to a Classic Literotica® experience during our ongoing public Beta testing. Please consider leaving feedback on issues you experience or suggest improvements.

Click here

تبادل الاجسام Body Swap

تبادل الاجساد ( تسمى أيضًا تبادل العقول أو تبادل الارواح أو تبادل الدماغ ) هي أداة لسرد القصص تُرى في مجموعة متنوعة من الخيال العلمي والخارق للطبيعة ، حيث يتبادل شخصان (أو كائنات) العقول وينتهي بهما الحال في أجساد بعضهما البعض. في وسائل الإعلام مثل التلفزيون والسينما ، يعد ذلك الامر فرصة لممثلين اثنين للعب دور شخصيات بعضهما البعض بشكل مؤقت ، على الرغم من أنه في بعض الحالات ، يتم دبلجة الحوار من قبل الممثلين الأصليين.

محتويات

وصف

هناك أنواع مختلفة من تبديل الجسم. بالنسبة للتبديل غير التكنولوجي ، يمكن أن يكون تبادل الاجسام ناتجا عن عناصر سحرية مثل التمائم أو الرغبات القلبية أو مجرد مراوغات الكون الغريبة . عادة ما ينعكس تبادل الاجسام بعد أن يوسع الأشخاص من رؤيتهم للعالم ، وقد اكتسبوا تقديرًا جديدًا لمشاكل بعضهم البعض من خلال "السير في حذاء الآخر" ماذا لو تفعل لو كنت مكاني و / أو التسبب في قدر كافٍ من المهزلة . تشمل الأمثلة البارزة الكتابين Vice Versa (1882) و Freaky Friday (1972) ، بالإضافة إلى نسخ الافلام المستوحاة من كليهما.

تبادل الاجسام الذي تنجزه التكنولوجيا ، باستثناء الأدوات المتقدمة بما يكفي لتظهر على أنها سحرية ، هي أجرة العلماء المجانين . عادةً ما تتميز أجهزة تبديل الجسم بحالة تجريبية عالية ، وأشرطة ، وخوذات بها العديد من الكابلات المعقدة التي تصل إلى نظام مركزي ، والميل إلى حدوث خلل شديد قبل أن يتم عكس آثارها. أولئك الذين ليس لديهم مثل هذه الوسائل قد يلجأون إلى عمليات زرع الدماغ . يمكن أن يكون لمثل هذه التجارب نبرة من الرعب أو الإثارة الجنسية .

المظاهر في الرواية والدراما

فيلم Freaky Friday الشهير

فيلم Marrowbone فتى متعدد الشخصيات

فيلم 17 Again فتى يعود بعمره الى السابعة عشرة مرة اخرى ليعيد تقييم حياته وقراراته مثلا يتجه للالتحاق بالكلية الحربية او الشرطة بدل كليات الاداب او الزراعة او غيرها لان الدولة لم تعد تعين الخريجين وكي يصبح له سلطة ونفوذا ولا يظلمه او يبلطج عليه احد

ويدخل فى مفهوم تبادل الاجسام فيلم مرسيدس ليسرا حيث يحب البطل نوبي او ابنوب فتاة تشبه امه طبق الاصل هي يسرا تقوم بالدورين في الفيلم.. يعني اشباه وتوائم ومستنسخي الناس ومتناسخي الارواح كله يدخل في تبادل الاجسام او تبادل الهويات والادوار

وفيلم BIG لتوم هانكس

فيلم السر ذا سكريت لاوليفيا ثيرلبي

فيلم Skeleton Key

ويمكن استعمال فكرة تبادل الاجسام والتاريخ البديل في قصص الايروتيكا وافلام البورن مثلا اب وابنة او اخ واخت او امراتان صديقتان او ام وابن يحتلان عقل بعضهما او يتبادلان اجسادهما ويشعران بمتعة الاخر مع حبيبه او حبيبته

تحول الشكل او تغيير الهيئة الشيبشفتنج Shapeshifting

في الأساطير الاغريقية والرومانية والنورسية واليابانية والصينية والهندية والكلتية والبريطانية والفولكلور والخيال التأملي، تحول الشكل أو تغيير الشكل (بالإنجليزية: shapeshifting)‏، هو قدرة الكائن أو المخلوق على تحويل شكله المادي أو تحويل شكل إنسان آخر. يتم تحقيق ذلك عادةً من خلال قدرة متأصلة للمخلوق الأسطوري أو التدخل الإلهي او المعجزات أو استخدام السحر. إن فكرة التغيير في الشكل موجودة في أقدم أشكال الطوطم والشامانية، وكذلك أقدم الأدبيات الموجودة والقصائد الملحمية، بما في ذلك أعمال مثل ملحمة جلجامش والإلياذة، حيث عادة ما يتم إحداث التغيير في الأفعال من خلال تدخل الإله.

استمرت الفكرة عبر العصور الوسطى، حيث عادة ما تكون الوسائل المسببة لإحداث التغيير هي السحر ولا زالت وفي الفترة الحديثة. لا يزال يمثل موضوعاً عامًا في الخيال الحديث وافلام وروايات ودراما الخيال العلمى والفانتازيا وقصص الجنيات وأدب الأطفال وأعمال الثقافة الشعبية. الشكل الأكثر شيوعًا من أساطير تغيير الشكل هو الإنسانية الى الحيوانية والذي يتمثل بتحول الكائن البشري إلى حيوان (أي مستذئبين أو مصاصي دماء على سبيل المثال) أو على العكس، من حيوان إلى شكل بشري. كذلك الأساطير تذكر التحولات في النباتات والأشياء الأخرى وتغير أحياناً في الملامح دون الشكل الكُلي. (كأن يتحول الإنسان من جميل إلى قبيح). ومثل معجزة تحول العصا الى افعى او تمثل الملاك او الاله فى صورة بشرية .. وايضا مثل تشكل الانسان بصورة انسان اخر مثلا امراة تتحول بحمضها النووى وملامحها وجسمها الى شكل ممثلة او مطربة او راقصة مشهورة مثل نورا اخت بوسى او سامية جمال او صباح .. ويمكن استخدام هذه الفكرة فى افلام البورن وقصص الايروتيكا ايضا

تواجد المرء فى مكانين او اكثر او زمنين فى نفس الوقت Multilocation or Bilocation

.

تعدد الموقع ، أو في بعض الأحيان تعدد المواقع ، هو قدرة نفسية أو معجزة حيث يوجد فرد أو كائن (أو يبدو أنه موجود) في مكانين مختلفين في نفس الوقت. تم إعداد تقارير وشواهد عن الظواهر ثنائية الموقع في مجموعة متنوعة من السياقات التاريخية والدينية ، بدءًا من الأساطير اليونانية القديمة والتقاليد المسيحية إلى السحر والتنجيم الحديث .

في اليونان القديمة

يُقال إن الفيلسوف اليوناني القديم فيثاغورس كان قادرًا على التواجد فى مكانين مختلفين في وقت واحد. وفقًا لـ بورفيري (كتبت عدة قرون بعد فيثاغورس):

هناك إجماع تقريبًا على التقارير التي تفيد بأنه في نفس اليوم كان حاضرًا في ميتابونتام في إيطاليا ، وفي تاورومنيوم في صقلية ، في كل مكان من المكانين يتحدث مع أصدقائه ، على الرغم من أن تلك الأماكن مفصولة ومتباعدة عن بعضها بأميال عديدة ، سواء في البحر أو الأرض ، رحلة عدة أيام.

رويت قصة مماثلة عن ابولونيوس التياني Apollonius of Tyana ، الذي من المفترض أنه كان حاضرًا في وقت واحد في سميرنا وأفسس .

في الدين والتصوف

في عام 1774 ، ادعى ألفونسوس ليغوري أنه دخل في نشوة أثناء التحضير للقداس ، وعندما خرج من النشوة قال إنه زار سرير البابا المحتضر كليمنت الرابع عشر .

تم ربط مفهوم تعدد المواقع او ثنائية الموقع bilocation بالشامانية ، و الثيوصوفيا ، و الإسلام (خاصة الصوفية – طى الارض) ، والتصوف اليهودي .

وتوجد اية قـرآنـية توضح تواجد الاله في عدة امكنة في وقت واحد : ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم ولا أدنى من ذلك ولا أكثر إلا هو معهم أين ما كانوا ثم ينبئهم بما عملوا يوم القيامة

الهندوسية والبوذية

وهي أيضًا واحدة من السيدي في الهندوسية والبوذية . تم الإبلاغ عن ان العديد من المعلمين الهندوس البارزين ، بما في ذلك نيم كارولي بابا ، و سري يوكتسوار ، ولاهيري مهاسايا ، لديهم هذه القدرة.

المسيحية

يحتوي تاريخ المسيحية على العديد من التقارير عن عمليات تعدد المواقع المعجزة. من بين أقدمها ظهور سيدة العمود . هذا هو الظهور لمريم العذراء في قيصروغوستا ، إسبانيا ، في عام 40 م ، في وقت يُعتقد أنها كانت لا تزال على قيد الحياة وتعيش في القدس .

من بين الشخصيات المسيحية الأخرى التي قيل إنها شهدت تجربة ثنائية الموقع، القديس دروغو ، و أنتوني بادوا ، و فرانسيس باولا ، و فرانسيس كزافييه ، و مارتن دي بوريس ، و ماريا دي أجريدا ، و ماريا دي ليون بيلو إي ديلجادو ، و ألفونسوس ليغوري ، وجيرارد ماجيلا ، وبيو من بيترلسينا .

ومع ذلك ، يختلف الفلاسفة الكاثوليك حول ما إذا كان يمكن حقًا أن يكون الشخص موجودًا ماديًا في مكانين في وقت واحد ، أو ما إذا كانت ثنائية موقع القديسين تأخذ شكل الظهورات غير الجوهرية فقط.

السحر

في القرن السابع عشر ، كثيرًا ما ورد أن الأشخاص المتهمين بالسحر يظهرون لضحاياهم في الرؤى ، حتى لو كان معروفًا بوجودهم في مكان آخر في ذلك الوقت. وشملت المحاكمات التي جرت في بوري سانت إدموندز وسالم هذا " الدليل الطيفي " ضد المتهمين. وصف ماثيو هوبكنز هذه الظاهرة في كتابه اكتشاف السحرة .

السحر والتنجيم

كان من المفترض أن تتمتع إيميلي ساجي ، وهي مدرسة للغة الفرنسية تعمل في عام 1845 في مدرسة داخلية في لاتفيا ، بالقدرة على ثنائية وتعدد المواقع.

حركات دينية جديدة

أفاد بعض معارفه أن عالم السحر والتنجيم الإنجليزي أليستر كراولي لديه القدرة على التواجد في مكانين مختلفين في وقت واحد او ثنائية وتعدد المواقع ، على الرغم من أنه قال إنه لم يكن على دراية بحدوث ذلك في ذلك الوقت.

التأثير الثقافي

يظهر تعدد المواقع بشكل كبير في فيلم David Lynch Lost Highway (1997) ورواية Thomas Pynchon Against the Day (2006). يلعب تعدد المواقع Bilocation أيضًا دورًا في رواية The Prestige لكريستوفر كاهن . بالإضافة إلى ذلك ، تم استكشاف هذه الظاهرة في حلقة من ملفات X ، " Fight Club " ، والعديد من حلقات الموسم الثاني من Alcoa Presents: One Step Beyond ، بما في ذلك "Dead Ringer".

وقصة صوفية شارك فيها الكاتب السوفيتي يفغيني بيتروف كانت مصدر إلهام لفيلم Envelope (2012) ، بطولة كيفن سبيسي .

ويمكن استخدام ظاهرة التواجد في مكانين او اكثر او زمانين مختلفين في وقت واحد في قصص الايروتيكا وافلام البورن

Please rate this story
The author would appreciate your feedback.
  • COMMENTS
Anonymous
Our Comments Policy is available in the Lit FAQ
Post as:
Anonymous
Share this Story