اللغات القديمةوالحديثةالاشهروالعلوم

Story Info
Famous ancient and modern world languages.
781 words
0
16
00
Story does not have any tags
Share this Story

Font Size

Default Font Size

Font Spacing

Default Font Spacing

Font Face

Default Font Face

Reading Theme

Default Theme (White)
You need to Log In or Sign Up to have your customization saved in your Literotica profile.
PUBLIC BETA

Note: You can change font size, font face, and turn on dark mode by clicking the "A" icon tab in the Story Info Box.

You can temporarily switch back to a Classic Literotica® experience during our ongoing public Beta testing. Please consider leaving feedback on issues you experience or suggest improvements.

Click here

اللغات القديمة والحديثة الاشهر باختصار

القديمة مثل الهيروغليفية المصرية القديمة وخطوطها الهيروغليفية والهيراطيقية والديموطيقية والقبطية والهيروغليفية المصرية القديمة هى اصل اللغات السامية واللاتينية ام لغات العالم ما عدا لغات اليابان والصين
واليونانية القديمة
واللاتينية
والارامية والسريانية والعبرية القديمة
والبهلوية
والامازيغية

الحديثة مثل العربية وتتكلم بها الدول العربية
العبرية الحديثة ويتكلم بها الاسرائيليون واليهود
الروسية
الانجليزية ويتكلم بها الانجليز والامريكان والاستراليون والكنديون عدد من دول افريقيا ومستعمرات بريطانيا السابقة
الفرنسية ويتكلم بها الفرنسيون والكنديون وعدد من دول افريقيا الفرانكوفونية
الالمانية
الهندية
الصينية
اليابانية
الايطالية
اليونانية الحديثة
الاسبانية ويتكلم بها الاسبان وعدد من دول امريكا الوسطى والجنوبية امريكا اللاتينية هى والبرتغالية
البرتغالية
الفارسية ويتكلم بها الايرانيون
الاوردية ويتكلم بها الباكستانيون والافغان
التركية ويتكلم بها الاتراك
والكردية
وهناك لغات اخرى فى اوروبا خصوصا مثل الهولندية والفنلندية والرومانية والبولندية وتكاد تكون كل دولة باوروبا ان يكون لها لغة خاصة بها

العلوم وفروعها Science

فروع العلم

ينقسم العلم الحديث عادةً إلى فرعين: العلوم النظرية وتنقسم بدورها إلى ثلاثة فروع رئيسية تتكون من:

- العلوم الطبيعية

- والعلوم الاجتماعية

- والعلوم الشكلية.

واما الفرع الثاني من العلم الحديث هو العلوم التطبيقية

1-العلوم النظرية: يشتمل كل فرع من هذه الفروع على العديد من التخصصات العلمية المتخصصة والمتداخلة والتي غالباً ما تمتلك تسمياتها وخبراتها.

العلوم الطبيعية والاجتماعية على حد سواء هي علوم تجريبية لأن معارفهم تستند إلى ملاحظات تجريبية وقادرة على اختبارها للتأكد من صحتها من قبل باحثين آخرين يعملون في ظل نفس الظروف.

هناك أيضًا تخصصات وثيقة الصلة تعتمد على العلوم، مثل الهندسة التطبيقية والطب، والتي توصف أحيانًا بالعلوم التطبيقية.

اولا: العلوم الطبيعية

تهتم العلوم الطبيعية بوصف الظواهر الطبيعية والتنبؤ بها وفهمها استنادًا إلى أدلة تجريبية من الملاحظة والتجريب.

يمكن تقسيمها إلى فرعين رئيسيين: علوم الحياة (أو العلوم البيولوجية أو الأحياء) والعلوم الفيزيائية.

تنقسم العلوم الفيزيائية إلى فروع، بما في ذلك الفيزياء والكيمياء وعلم الفلك وعلوم الأرض أو الجيولوجيا. يمكن تقسيم هذين الفرعين إلى تخصصات أكثر تخصصًا.

العلوم الطبيعية الحديثة هي الخلف للفلسفة الطبيعية التي بدأت في اليونان القديمة.

ناقش غاليليو، ديكارت، بيكون، ونيوتن فوائد استخدام الأساليب التي كانت أكثر رياضية وأكثر تجريبية بطريقة منهجية. ومع ذلك، تظل المنظورات الفلسفية والتخمينات والافتراضات، التي يُتغاضى عنها في كثير من الأحيان، ضرورية في العلوم الطبيعية. نجح جمع البيانات المنهجي، بما في ذلك علوم الاكتشافات، في نجاح التاريخ الطبيعي، الذي ظهر في القرن السادس عشر من خلال وصف وتصنيف النباتات والحيوانات بما فيها الانسان والمعادن، وما إلى ذلك.

ثانيا: العلوم الاجتماعية

العلوم الاجتماعية تهتم بالمجتمع والعلاقات بين الأفراد داخل المجتمع. له العديد من الفروع التي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، علم الإنسان، علم الآثار، دراسات الاتصالات، الاقتصاد، التاريخ، الجغرافيا، اللغويات، العلوم السياسية، علم النفس، الصحة العامة، وعلم الاجتماع والفلسفة بانواعها والقانون. والعلوم الانسانية او الانسانيات التي تشمل الادب والفنون والموسيقى والمسرح والاديان والاساطير والتاريخ والجغرافيا والفلسفة والرقص والادب.

ثالثا: العلوم الشكلية

تشارك العلوم الشكلية في دراسة النظم الرسمية. وتشمل الرياضيات بما فيها الحساب والجبر والمثلثات والتفاضل والتكامل والمنطق والاحصاء، نظرية النظم، وعلوم الحاسوب النظرية. تشترك العلوم الشكلية في أوجه التشابه مع الفرعين الآخرين من خلال الاعتماد على دراسة موضوعية ودقيقة ومنهجية لمجال المعرفة. ومع ذلك، فهي تختلف عن العلوم التجريبية لأنها تعتمد بشكل حصري على التفكير الاستنتاجي، دون الحاجة إلى أدلة تجريبية، للتحقق من مفاهيمها المجردة. وبالتالي فإن العلوم الشكلية هي تخصصات مسبقة وبسبب هذا، هناك خلاف حول ما إذا كانت تشكل في الواقع علمًا. ومع ذلك، تلعب العلوم الشكلية دورًا مهمًا في العلوم التجريبية. حساب التفاضل والتكامل، على سبيل المثال، اخترع في البداية لفهم الحركة في الفيزياء.

تشمل العلوم الطبيعية والاجتماعية التي تعتمد اعتمادًا كبيرًا على التطبيقات الرياضية الفيزياء الرياضية والكيمياء الرياضية وعلم الأحياء الرياضي والرياضيات المالية والاقتصاد الرياضي.

2-العلوم التطبيقية

العلم التطبيقي هو استخدام المنهج العلمي والمعرفة لتحقيق أهداف عملية وتشمل مجموعة واسعة من التخصصات مثل الهندسة والطب. وعلم الحاسوب والزراعة والصناعة والسياسة العامة وادارة الاعمال والتنمية الدولية.

الهندسة هي استخدام المبادئ العلمية لتصميم وبناء الآلات والهياكل والعناصر الأخرى، بما في ذلك الجسور والأنفاق والطرق والمركبات والمباني.

تشمل الهندسة نفسها مجموعة من مجالات الهندسة الأكثر تخصصًا، ولكل منها تركيز أكثر تحديدًا على مجالات معينة من الرياضيات التطبيقية والعلوم وأنواع التطبيق.

ومن انواع الهندسة هندسة الطرق والكباري وهندسة المدن والهندسة الوراثية والهندسة الزراعية وهندسة الكهرباء وهندسة الكمبيوتر وهندسة بترول وهندسة ميكانيكية وهندسة طيران وهندسة عسكرية وهندسة نووية وهندسة مائية وهندسة اتصالات وهندسة بحرية وهندسة معمارية وهندسة مناجم وهندسة الكترونيات وهندسة انشاءات وهندسة نقل الخ

الطب هو ممارسة رعاية المرضى من خلال الحفاظ على الصحة واستعادتها من خلال الوقاية والتشخيص والعلاج من الإصابة أو المرض. يطبق الطب المعاصر العلوم الطبية الحيوية، والبحوث الطبية، وعلم الوراثة، والتكنولوجيا الطبية للوقاية من الإصابات والأمراض وتشخيصها وعلاجها، عادةً من خلال استخدام الأدوية والأجهزة الطبية والجراحة والتدخلات غير الدوائية. ويشمل الطب الصيدلة وطب الاسنان والطب البشري بتخصصاته والطب البيطري.

غالبًا ما تتناقض العلوم التطبيقية مع العلوم الأساسية التي تركز على تطوير النظريات والقوانين العلمية التي تشرح وتتنبأ بالأحداث في العالم الطبيعي.

ونتمنى ايضا ان يكون ابطال وبطلات قصصنا الجنسية الايروتيكية والعادية موهوبين باحد هذه العلوم..

Please rate this story
The author would appreciate your feedback.
  • COMMENTS
Anonymous
Our Comments Policy is available in the Lit FAQ
Post as:
Anonymous
Share this Story