مسلسل فرينج ومسلسل هافن

Story Info
Haven and Fringe TV series.
2.3k words
0
24
00
Story does not have any tags
Share this Story

Font Size

Default Font Size

Font Spacing

Default Font Spacing

Font Face

Default Font Face

Reading Theme

Default Theme (White)
You need to Log In or Sign Up to have your customization saved in your Literotica profile.
PUBLIC BETA

Note: You can change font size, font face, and turn on dark mode by clicking the "A" icon tab in the Story Info Box.

You can temporarily switch back to a Classic Literotica® experience during our ongoing public Beta testing. Please consider leaving feedback on issues you experience or suggest improvements.

Click here

مسلسل هافن Haven

هافن مسلسل تلفزيوني كندي درامي خارق للطبيعة يعتمد بشكل فضفاض على رواية ستيفن كينغ طـفل كولورادو The Colorado Kid (2005). تم تصوير العرض ، الذي تناول أحداثًا غريبة في بلدة خيالية في ولاية ماين تدعى هافن ، على الشاطئ الجنوبي لنوفا سكوشا ، وكان إنتاجًا أمريكيًا / كنديًا مشتركًا. قام ببطولته إميلي روز ولوكاس براينت ونيكولاس كامبل وإريك بلفور ، الذين تكافح شخصياتهم لمساعدة سكان البلدة الذين يعانون من "المشاكل" أو القدرات والآلام الخارقة للطبيعة وحماية المدينة من آثار تلك الآلام. كان العرض من صنع الكتاب جيم دن وسام ارنست . أيضا ستجدونه مترجما للعربية بكل حلقاته عبر البحث عبر موقع جوجل.

تم عرض الدراما لمدة ساعة لأول مرة في 9 يوليو 2010 ، على قناة Syfy ، واختتمت في 17 ديسمبر 2015. في أغسطس 2015 ، أوقفت قناة Syfy المسلسل بعد خمسة مواسم.

محتويات

قصة المسلسل

عندما يتم إرسال العميلة الخاصة لمكتب التحقيقات الفيدرالي أودري باركر ( إميلي روز ) إلى بلدة صغيرة من هافن ، مين ، في قضية روتينية ، تجد نفسها متورطة بشكل متزايد في عودة "المشاكل" أو الاضطرابات، وباء القدرات والآلام الخارقة للطبيعة التي حدثت في المدينة مرتين على الأقل من قبل. من خلال الانفتاح على إمكانية حدوث الخوارق ، تجد أيضًا رابطًا شخصيًا أكثر في هافن قد يقودها إلى أمها التي لم تعرفها من قبل.

بمرور الوقت ، بدأت باركر ، التي استقالت في النهاية من مكتب التحقيقات الفيدرالي للانضمام إلى قسم شرطة هافن ، في إدراك أن وصولها إلى هافن ربما تم الترتيب له مسبقًا وأن اسمها وحتى ذكرياتها قد لا تكون خاصة بها. مع تقدم المسلسل ، تتعلم المزيد عن ألغاز كل من هافن وهويتها الحقيقية. وتكتشف انها امراة شريرة من عالم آخر موازي عاشت عبر العصور وتنفصل عنها وتصبح أودري وحدها والمرأة وحدها.. وتلتقي بأبيها الشرير وأمها الطيبة وعالمهم فيه يكونون خالدين لا يموتون. كما يبهركم المسلسل بكم الاضطرابات ومنها اضطراب احياء الموتى..

تجد هي وشريكها ، محقق الشرطة ناثان وورنوس ( لوكاس براينت ) ، نفسيهما في كثير من الأحيان يواجهان مشاكل ناجمة عن كل من آثار الاضطرابات ، وكذلك أنشطة سكان البلدة الذين يتخذون إجراءات أكثر صرامة ضد أولئك المضطربين.

مسلسل فرينج Fringe

فرنج أو الهامشية (بالإنجليزية: Fringe)‏ هو مسلسل خيال علمي أمريكي من إنتاج شبكة فوكس التلفزيونية. يتحدث مسلسل فرنج عن فريق من مكتب التحقيقات الفيدرالي يعرف باسم شعبة الهامشية مركزه الرئيسي في مدينة بوسطن ويعمل تحت إشراف وزارة الأمن الداخلي، يستخدم هذا الفريق العلوم الهامشية مع تقنيات الـFBI للتحقيق في الأحداث غير المبررة والمروعة التي تحدث في أماكن كثيرة حول العالم والمعروفة باسم حوادث النمط، وتقع أحداثه بين عالمنا وعالم مواز لنا شبيه جدا بعالمنا مع بعض الاختلافات التاريخية المميزة. وهذا المسلسل مكون من 5 مواسم، عرض لأول مرة في 9 سبتمبر، 2008 وانتهى في 18 يناير 2013. ويمكنكم مشاهدته أيضا مترجما للعربية بكل حلقاته عبر البحث عنه عبر موقع جوجل.

الشخصيات:

-جون نوبل بدور والتر بيشوب باحث غريب الأطوار متخصص في العلوم الهامشية قضى 17 عاما في مصحة للأمراض العقلية مما ترك الكثير من الآثار السلبية على شخصيته إلا أن هذا الأمر لم يمنع الـFBI من الاستفادة منه في شعبة الهامشية الخاصة بها إلى جانب ابنه بيتر والعميلة أوليفيا دونام.

ولد والتر في كامبريدج عام 1946 ودرس في جامعة هارفرد، وأهلته نسبة ذكاؤه التي تبلغ 196 أن يكون من أبرز العلماء في جيله. من السبعينيات وحتى عام 1991 منح كرسيا في كلية الكيمياء الحيوية بجامعة هارفرد وأجرى تجاربه في المعمل الكائن في قبو مبنى Kresge التابع لتلك الكلية بالتعاون مع شريكه في أبحاثه وليام بيل ومساعديهم وتراوحت الأبحاث التي أجراها الاثنان بين فيزياء الكم والهندسة الوراثية. وانتهى بهم المطاف إلى التورط مع الحكومة في تطوير أبحاثها في مجال العلوم الهامشية المشكوك فيها من الناحية الأخلاقية. تضمنت هذه الأبحاث إجراء اختبارات على الأطفال باستخدام دواء كورتيكسفان ومن أبرز هؤلاء الأطفال العميلة أوليفيا دونام. في عام 1991 ونتيجة حادث في المعمل أدى إلى مقتل مساعدته الدكتورة كارلا وارن بدأت الشكوك تحوم حول أخلاقية التجارب التي يجريها والتر ولاسيما استخدامه للبشر. وبعد اتهام والتر بالقتل الغير متعمد تم ايداعه مصحة للامراض العقلية ورفض بيتر زيارة والده أو الحديث معه طوال فترة بقائه في المصحة الا انه في النهاية أجبر على أخراجه وإبقائه تحت وصايته بتدخل من من الـFBI وهكذا أصبح والتر نواة الفريق العلمي لشعبة الهامشية.

-آنا تورف بدور اوليفيا دونام عميلة مكتب التحقيقات الفيدرالي تم تجنيدها بواسطة فيليب برويلز لتكون جزءا من شعبة الهامشية وهي العميلة المسؤولة عن التحقيق في الشعبة.

في طفولتها كان زوج والدتها مدمن كحول يتهم والدتها بالخيانة ويسيء معاملتها بشدة ونتيجة لذلك اطلقت عليه أوليفيا النار ولكنه لم يمت وهو أمر ندمت عليه أوليفيا لاحقا حيث انه بعد شفائه رحل إلى مكان مجهول واستمر في إرسال بطاقة معايدة سنوية لها في عيد ميلادها منذ تلك الحادثة لكي تعرف انه ما زال على قيد الحياة. في بداية الثمانينات (أثناء طفولتها) تعرضت أوليفيا لعدد من التجارب أجراها عليها كل من والتر بيشوب ووليام بيل كان الهدف من تلك التجارب هو إطلاق القوى الخفية لدى الأطفال الذين خضعوا لها واعدادهم للقتال في الحرب القادمة مع سكان العالم البديل المذكورة في المخطوطة، بعد انتهاء فترة التجارب والتدريب لم تعد لدى أوليفيا أية ذكريات عن تلك الفترة. تخرجت دونام من جامعة نورث كارولاينا حيث تخصصت في كل من علم النفس وعلم الجريمة ثم خدمت كمحقق خاص في مشاة البحرية الأمريكية ومنه انتقلت إلى العمل كمحققة في الـFBI وهو حلمها منذ أن كانت بالتاسعة من العمر.ربطت علاقة حب بين دونام وشريكها العميل جون سكوت ونظرا لأن العلاقات بين زملاء العمل في الـFBI ممنوعة فقد أبقيا على تلك العلاقة سرا.

-جوشوا جاكسون بدور بيتر بيشوب هو ابن الدكتور والتر بيشوب. بعد وفاة بيتر في هذا العالم بمرض عضال وهو طـفل استمر والتر بمراقبة والترنيت في العالم الآخر وحين رأى أنه أخفق في الانتباه إلى وصوله إلى العلاج الشافي لحالة بيتر قام والتر بالعبور إلى العالم البديل واختطف بيتر إلى عالمنا ولم يعده بعد علاجه إلى العالم البديل ولا يتذكر بيتر طفولته من العالم الآخر.

والدة بيتر انتحرت بعد دخول والتر المصحة وبيتر لم يكمل دراسته الثانوية بالرغم من ذكائه الشديد (نسبة ذكائه 190) وقبل أن ينضم إلى شعبة الهامشية كان دائم الترحال ولم يحافظ على وظيفة، من بين الوظائف التي عمل بها: رجل إطفاء، قائد طائرة شحن، برفيسور كيمياء وحصل على هذا المنصب بتزوير شهادة من معهد ماساتشوستس للتقنية وبالرغم من ذلك تمكن من نشر بعض الأبحاث قبل أن يتم طرده من منصبه بتهمتة التزوير والاحتيال. بيتر يعمل حاليا مع شعبة الهامشية إلى جانب والده وهو الوصي الشرعي عليه بعد أن اخرجه من المصحة.

-جَسيكا نيكول بدور أستريد فرانسورث عميلة مبتدئة في الـFBI تم تعيينها في شعبة الهامشية كعميلة مساعدة للعميلة أوليفيا دونام وأصبحت جزء من الفريق العلمي للشعبة حيث تعمل كمساعدة معمل لوالتر بيشوب. هي خريجة جامعة هارفرد بتخصصين: تخصص علم اللغويات وتخصص علوم الحاسب كما أنها تتحدث خمس لغات وسبق لها دراسة التشفير قبل أنضمامها إلى الـFBI

والتر يجد صعوبة في حفظ اسمها لذا أطلق عليها مجموعة من الأسماء الرديفة منها: Asterisk، Astro، Asteroid، Astringent، Asprin

-لانس ريدريك بدور العميل الخاص فيليب برويلز هو العميل المسؤول عن شعبة الهامشية وهو الذي اختار أوليفيا دونام لتولي مسؤولية قيادة التحقيق في الشعبة.تربط برويلز علاقة وثيقة غير واضحة الطبيعة بنينا شارب حيث أن كلاهما عضوان في لجنة الرقابة وهي مجموعة منخرطة في تحقيق غاية في السرية عن حوادث (النمط).

-بلير براون بدور نينا شارب هي المديرة التنفيذية لشركة ماسيف دايناميك، وقد انضمت نينا إلى الشركة حين أسسها ويليام بيل بعد ادخال والتر المصحة بعام أي في سنة 1992.

نينا فقدت ذراعها الأيمن وقد تم ذكر سببين مختلفين تماما لهذا الأمر، الأول اصابتها بالسرطان في عام 1997 والذي كان يمكن علاجه فقط ببتر الذراع اليمنى، والثاني ان ذراعها اليمني علقت في المعبر إلى العالم البديل عندما حاولت امساك والتر وايقافه ومنعه من العبور، فعلى الأغلب كانت قصة السرطان للتغطية على القصة الحقيقة وراء فقدان نينا لذراعها، نينا الآن تمتلك ذراع آلية بديلة قام ويليام بيل بتصميمها لها.

-ليونارد نيمو بدور وليام بيل هو شريك المعمل السابق لوالتر بيشوب وهو مؤسس والرئيس لتنفيذي لماسيف دايناميك.

ألتقى وليام بوالتر عام 1974 وهو لا يزال طالبا في جامعة هارفرد بعمر 20 سنة وكان بيشوب في تلك الفترة برفيسورا جديدا في الجامعة، وليام كان معجبا بوالتر وتمكن من العمل معه كمساعد معمل. ويليام بيل أصبح غير مستقر جزئيًا بسبب تنقلاته بين العالمين لذا أمضى السنوات الأخيرة مقيما في العالم البديل حيث يعمل مع والترنيت ويزوده بتقنيات عديدة لتسليح شعبة الهامشية في العالم البديل وذلك حرصا منه على أن يكون ذو فائدة له حتى يبقى قريبا منه ويراقب مخططاته لتدمير عالمنا ولوليام مكتب في أحد مبنيي مركز التجارة العالمي الذي لم يتم تدميره في ذلك العالم.

عالم الهامشية

على متن رحلة جوية من هامبورغ إلى بوسطن، يقوم أحد المسافرين، بحقن نفسه بمركب، مما يؤدي إلى كارثة على متن الطائرة، وبعد أن حطت على مدرج مطار (بوسطن) إتضح أنه قد مات جميع من على متنها، فتم طلب العميلة الفدرالية (أوليفيا دونام)، من أجل التحقيق في الأمر. هكذا كانت بداية أول دقائق مسلسل الهامشية من تأليف المنتج جي جي ابرامز،

الملاحظ

هو الشخص الذي يتواجد بشكل دائم عند وقوع أي حدث من حوادث النمط.وهو ليس رجلا واحدا ولكن هناك مجموعة من الرجال المتماثلين في الشكل الخارجي يقومون بهذا الدور. الملاحظ يبدو كرجل عادي، يرتدي دوما البدلة ذاتها ونفس ربطة العنق، أصلع، بلا حواجب، له ايقاع صوتي غريب بعض الشيء، كما يمتلك القدرة على قراءة العقول، الملاحظ غير متورط في السبب المباشر لوقوع حوادث النمط، كما أنه لا يتدخل في الحدث الذي يراقبه انما يكتفي بعملية الملاحظة فقط. هم 12 شخصاَ تطلق عليهم أسماء الأشهر الميلادية ارسلو من المستقبل لملاحظة البشرية البدائية قبل الاجتياح في عام2015 تأثرو بالمشاعر البشرية وقد وفع احدهم (اوغست) في غرام فتاة ضل يراقبها من الصغر مما جعله يتدخل في سير الخط الزمني وخطفها لحمايتها من القتل فا قتل هو وكان الأكثر تأثيرا في المسلسل هو الملاحظ (سبتمبر) حين تدخل أول مره في العالم الموازي وهو يلاحظ والترنت في حين اكتشافئه العلاج فا لم يلحظ والترنت انه اكتشف العلاج لانشغاله في السؤال عن الملاحظ فا لتعديل ذلك ساعد (سبتمبر) والتر وانقذ حياة بيتر من الغرق حتى يعالجه ليصحح خطأه الأول في التدخل غير المقصود في سير الخط الزمني ولاحقاً ولشدة تأثره بالمشاعر البشرية يساعدهم كثيرا للحفاظ على النوع البشري ويموت في الحلقة الاخيرة من الجزء الخامس

المتحولون

المتحولون هم كائنات من العالم البديل لديهم القدرة على اتخاذ الشكل الخارجي لأي إنسان، وذلك باستخدام أداة مصممة لهذا الغرض (هذه التقنية من ابتكار وليام بيل) تحتوي هذه الأداة على سلكين كل منهما ينتهي بمقبس يتكون من ثلاثة رؤوس على المتحول أن يقوم بغرس أحد الطرفين في سقف فم الضحية المتوفي والطرف الآخر في فمه ثم تقوم الأداة بعد تشغيلها باعادة بناء عظام ووجه المتحول حتى يتخذ شكل وجه الضحية. من أهم العلامات الجسدية التي تميز المتحولين أنهم عندما يجرحون ينزفون زئبقا بدل الدم.

شعبة الهامشية

شعبة الهامشية - عالمنا

وحدة أو شعبة الهامشية هي جزء من وكالة الـFBI وتعمل تحت مظلة وزارة الأمن الداخلي، مهمة الشعبة التحقيق في حوادث النمط. الأعضاء الرسميين بالشعبة هم:

العميل الخاص فيليب بروزيلز المسؤول عن الشعبة

العميلة اوليفيا دونام العميلة المسؤولة عن التحقيق

العميل تشارلي فرانسيس شريك العميلة دونام بالإضافة إلى انه الثاني بعدها في قيادة التحقيق

د. والتر بيشوب عالم متخصص بعلوم الهامشية

بيتر بيشوب ابن والتر والوصي القانوني عليه

العميلة استريد فرانسورث تعمل مساعدة للدكتور والتر في معمله

شعبة الهامشية - العالم البديل

الشعبة في هذا العالم تتبع وزارة الدفاع «وزيرها في العالم البديل هو والتر بيشوب» وكانت وكالة غير سرية ومعلن عنها كما أن لها مقر وغرفة عمليات خاصة بها. يتركز عمل الشعبة في العالم البديل على الكوراث البيئية التي بدأت سنة 1985 مع الحدث صفر في بحيرة (ريدن) وذلك عندما انتقل والتر ذهابا وايابا بين العالمين، والمقصود بهذه الكوارث هي ثقوب دودية في النقاط اللينة في بنية العالم البديل تؤدي إلى عالمنا وحين ترفض الانغلاق تكون مهمة الشعبة فرض الحجر الصحي على المنطقة المصابة. الأعضاء الرسميين بالشعبة هم:

العميل فيليب بروزيلز المسؤول عن الشعبة

العميلة اوليفيا دونام

العميل تشارلي فرانسيس

العميل لينكولن لي

العميلة استريد فرانسورث

ماسيف ديناميك

شركة ضخمة تقدر قيمتها بـ50 مليار دولار، مركزها الرئيسي في نيويورك، مسؤولة عن التطوير والإنتاج في مجالات مختلفة مثل: الأسلحة، الروبوتات، المعدات الطبية، المستحضرات الصيدلانية، الاتصالات، الطاقة، النقل، وغيرها بمعنى أن لها باع في كل مجالات الحياة الحديثة. بعد انتهاء الشراكة بين والتر بيشوب ووليام بيل بسبب وقوع حادث المعمل وايداع والتر المصحة، عمل وليام بيل على إنشاء ماسيف دايناميك وعين نينا شارب كرئيس تنفيذي للشركة. شركة ماسيف داينميك لا توجد في العالم الموازي.

العالم الموازي

العالم البديل أو العالم الموازي، هو عالم متواجد إلى جانب عالمنا يعيش فيه نسخ منّا قد تعيش نفس حياتنا وظروفنا في هذا العالم وقد تكون تحيا حياة مختلفة تماما، ويتشابه ذلك العالم مع عالمنا كثيرا وغالبا ما ترجع الاختلافات بين العالمين إلى كون العالم البديل أكثر تقدما من الناحية التكنولوجية هذا بالإضافة إلى الضرر الدائم والمتفاقم الذي سببه انتقال والتر سنة 1985 إلى العالم البديل وعودته إلى عالمنا. لا يعلم بوجود العالم الآخر الموازي سوى القليل من سكان عالمنا وعالمهم.

بعض الفوارق الواضحة بين العالمين:

الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي قتل في عالمنا سنة 1963 بينما يستمر في الحياة حتى يشيخ في العالم البديل.

بعض العملات المعدنية الأمريكية في العالم البديل تحمل صور الرئيس نيكسون، وفئة العشرين دولار الورقية تحمل صورة د. مارتن لوثر كينج.

مقر وزارة الدفاع في العالم البديل في مدينة نيويورك في جزيرة الحرية حيث يوجد تمثال الحرية، وقد تم الاستيلاء على جزيرة الحرية للمنفعة العامة طبقا لقانون حماية الأرض سنة 1989.

يتم استخدام المناطيد كوسيلة نقل.

يتم استخدام بطاقة الهوية لاستقلال الحافلات في مدينة نيويورك.

هناك طائرات هيلكوبتر بدون طيار.

مسلسل "The West Wing" في عالمنا 7 مواسم فقط بينما يكمل في العالم البديل 11 موسما.

يمكن في العالم البديل علاج المصابين بالحروق وشفاؤهم تماما عن طريق تقنية النانوتيكنولوجي، كما توجد في المستشفيات أجهزة تسرع الشفاء.

توجد كائنات في العالم البديل قادرة على تغيير هيئتها إلى هيئة أي شخص آخر باستخدام جهاز مخصص لهذا الغرض.

يتوفر في العالم البديل جهاز قادر على رصد أي اختراقات بين الأبعاد

فندق «جراند هوتيل» أُكمل بناؤه ولم يتوقف وذلك في سنة 1908.

برجي مركز التجارة العالمي لا زالا موجودين ولم يتم تدميرهما.

نظرا لانتقال والتر للعالم البديل في 1985 فقد بدءت تظهر ثقوب دودية بين العالمين وعندما لا تقبل هذه الثقوب الاغلاق يتم وضع المناطق التي ظهرت بها تحت الحجر الصحي وذلك بإطلاق مادة شبيهة بالكهرمان تتحجر على هذه المناطق المصابة ويتم اعتبار الأشخاص المحصورين داخلها في عداد الموتى قانونيا.

يصعب الحصول على القهوة في العالم البديل وتخضع للتقنين والتوزيع على شكل حصص.

تم تدمير البيت الأبيض في هجمات 11 سبتمبر ويخضع الآن للترميم.

مبنى Transamerica الهرمي موجود في منهاتن في العالم البديل بينما هو موجود في سان فرانسيسكو في عالمنا.

تمثال الحرية من النحاس هناك وهنا من الحجر

Please rate this story
The author would appreciate your feedback.
  • COMMENTS
Anonymous
Our Comments Policy is available in the Lit FAQ
Post as:
Anonymous
Share this Story