مسلسل الأصليون ودكتور هوو والغرفة

Story Info
The Originals and Doctor Who and Lost Room TV series.
2.8k words
0
19
00
Story does not have any tags
Share this Story

Font Size

Default Font Size

Font Spacing

Default Font Spacing

Font Face

Default Font Face

Reading Theme

Default Theme (White)
You need to Log In or Sign Up to have your customization saved in your Literotica profile.
PUBLIC BETA

Note: You can change font size, font face, and turn on dark mode by clicking the "A" icon tab in the Story Info Box.

You can temporarily switch back to a Classic Literotica® experience during our ongoing public Beta testing. Please consider leaving feedback on issues you experience or suggest improvements.

Click here

مسلسل الأصليون ذا أوريجينالز The Originals

الأصليون هو مسلسل أمريكي تليفزيوني فانتازيا وخارق للطبيعة. (بالإنجليزية: The originals)‏ بدأ عرضه على قناة سي دبليو التلفزيونية خلال الموسم التليفزيوني الأمريكي 2013-2014. تم عرض الجزء الأول بعد مسلسل «يوميات مصاص دماء» يوم الخميس 3 أكتوبر 2013. بعد أسبوع في الثامن من أكتوبر 2013 تم تغيير وقت العرض إلى الثلاثاء الساعة 8م. المسلسل يتمركز حول المخلوقات الخارقة للطبيعة. يصنف المسلسل على انه دراما خيالية. بتاريخ 13 فبراير جددت قناة سي دبليو التليفزيونية المسلسل لجزء ثاني. سوف يستأنف المسلسل في 6 أكتوبر 2014. وأعلنت قناة سي دبليو التلفزيونية انه سيتم تغيير يوم العرض إلى يوم الاثنين.

وبتاريخ 11 يناير 2015 جددت القناه لموسم 3 وبدا عرضه في يوم الخميس 8 أكتوبر وفي يوم 20 ديسمبر اعلنت القناة عن تغيير موعد عرض المسلسل إلى يوم الجمعة ابتداء من يوم 31 يناير 2016 وسينتهي الموسم 3 في يوم 20 مايو 2016.

و في تاريخ 11 مارس اعلنت القناة عن تجديد المسلسل لموسم 4 سيتم تحديد موعد عرضه بعد 4 شهور من الآن.

الخلاصة

الأصليون هو قصة مأخوذة من مسلسل «يوميات مصاص دماء». تتمحور القصة حول الأشقاء الثلاثة من عائلة مايكلسون: كلاوس (جوزيف مورغان) وايلايجه (دانييل غيليس) وريبيكا (كلير هولت). وسموا بالأصليين لأنهم أول مصاصي دماء بالتاريخ على الإطلاق. الحلقة الأولى التي عرضت في تاريخ 25 أبريل 2013, كشفت ان المستذئبة هايلي (فيبيت ونكين) حامل بطفل كلاوس. لهذا السبب سوف تنضم إلى الطاقم. بدأ العرض بعودة الأشقاء إلى مدينة نيو اورلينز للمرة الأولى منذ عام 1919. قد بنيت هذه المدينة على يد الأشقاء مايكلسون لكنهم أرغموا على الرحيل والهرب من والدهم الذي يريد الانتقام. في غيابهم تكفل مارسيل (تشارلز مايكل دايفس) بالمدينة. قرر كلاوس الإطاحة بمارسيل ليتمكن من السيطرة على المدينة التي ينتمي إليها. بينما يحمون مدينتهم من حرب تختمر بين مصاصي الدماء والمستذئبين والسحرة.

يصف الموسم الأول كيف ستولد طـفلة كلاوس الغريبة ويتحدث عن التهديدات التي يجب أن يحميها منها الأصليون معًا. كما يعرض تفاصيل الحرب بين مصاصي الدماء والسحرة والمستذئبين. تنتهي السلسلة بولادة الطفلة - وهي طفلة تدعى هوب Hope وتُمنح لريبيكا للاختباء والحماية بعد أن زيف كلاوس وهايلي وفاتها لضمان سلامتها. تحولت هايلي إلى هجين من خلال ددمم هوب بعد أن قُتلت أثناء الولادة.

يتناول الموسم الثاني عودة مايكل وإستر والدي أشقاء عائلة مايكلسون ، ووصول داليا ، أخت إستير التي تهدد حياة هوب لأنها ترغب في اصطحابها وتدريبها على صورتها كما فعلت مع فريا التي يفترض أنها ميتة. فريا ابنة ميكائيل وإستر البكر التي قيل إنها ماتت بسبب الشتاء البارد ، والتي تظهر لمساعدة الأشقاء مايكلسون ضد داليا ، بعد أن اختطفتها بعد سنوات قليلة من ولادتها بعد أن وعدتها إستر بمنحها فريا بعد الولادة لكنها لم تفعل.

يبدأ الموسم الثالث مع عودة لوسيان كاسل، أول مصاص دماء صنعه كلاوس. يخبر لوسيان كلاوس عن نبوءة تتحدث عن سقوط عائلة مايكلسون من خلال الصديق والعدو والعائلة. في محاولة لمحاربة الأشقاء مايكلسون ، يعمل لوسيان مع تريستان دي مارتل Tristan de Martel وشقيقته أورورا Aurora - الحب الأول لكلاوس ، أول مصاصي دماء صنعهم إليجاه وريبيكا Elijah و Rebekah على التوالي. يشهد هذا الموسم وفاة زوج هايلي المستذئب جاكسون على يد تريستان وموت كاميل على يد لوسيان. هذا الموسم هو أيضًا أول موسم له حلقة متقاطعة مع مسلسل يوميات مصاص دماء The Vampire Diaries ، حيث يأتي ستيفان سالفاتور Stefan Salvatore إلى نيو أورليانز New Orleans طالبًا المساعدة.

الموسم الرابع يقام بعد خمس سنوات من الموسم الثالث. مارسيل ، الآن مصاص دماء أصلي مطور بسبب مستحضر صنعه لوسيان ، يحكم المدينة بقبضة من حديد مرة أخرى ، بينما يعالج هايلي فريا وإيليا أو إليجاه وريبيكا وكول. كلاوس يعاني على يد مارسيل بينما يسعى أشقاء مايكيلسون الآخرون لإنقاذه. لكن ظهور الخطر الغامض القديم الشرير المسمى الجوفاء يعرضهم جميعًا للخطر ، لا سيما هوب التي تستهدف قدراتها السحرية وطبيعتها الثلاثية كساحرة ومذؤوبة ومصاصة دماء هجينة معا. تم الكشف في وقت لاحق من الموسم أن الجوفاء خلقت أول مذؤوبين تنحدر منهم هايلي. تبلغ هوب هنا سبع سنوات وبدأت في تطوير القدرات السحرية التي تساعدها فريا في التحكم فيها والاستخدام لها.

الموسم الخامس والأخير من المسلسل يحدث بعد سبع سنوات من الموسم الرابع. هوب الآن مراهقة ، تدرس في مدرسة سالفاتور للشباب والموهوبين. يعيش الأشقاء مايكلسون الآخرون حياتهم بشكل منفصل ، في محاولة لإبقاء الجوفاء بعيدًا عن بُعدهم. ولكن عندما يلتقي كلاوس وإيليا المصاب بفقدان الذاكرة ، تختفي هايلي ويخرج مصاصو الدماء النازيون ويعودون جميعًا إلى نيو أورلينز لمحاربة هذه التهديدات الجديدة. الجميل في المسلسل احترامه للمثليين وعلاقاتهم والمثليات.. وأيضا روائع السحر من احياء الموتى وغيرها.. مسلسل جبار يستحق المشاهدة .. ويمكنكم مشاهدته مترجما للعربية عبر البحث في موقع جوجل..

مسلسل دكتور هوو Doctor Who

دكتور هوو (بالإنجليزية: Doctor Who)‏ مسلسل خيال علمي وفانتازيا بريطاني من إنتاج شركة بي بي سي. دخل المسلسل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من حيث طول عدد الحلقات. وقد عُرض في نسخته الأصلية ما بين عامي 1963 و1989، ثم عاد ثانية للعرض من 2005 وحتى الآن. القصة تدور حول شخصية الدكتور، سيد زمن أو تايم لورد (بالإنجليزية: Time Lord)‏ من كوكب جاليفري (بالإنجليزية: Gallifrey)‏ وهو مجهول الاسم يدعي بكنية الدكتور الذي يتجول عبر الزمان والمكان بصحبة عدد من المرافقين بواسطة مركبته التي تسمى تارديس (بالإنجليزية: TARDIS)‏ المموهة على شكل "كابينة تليفون للإتصال بالشرطة".

ويمكنكم مشاهدة حلقاته مترجمة للعربية عبر البحث عنه فى موقع جوجل..

السلسلة لها أهمية في الثقافة الشعبية البريطانية، وأيضا يشاهد المسلسل من عدة أماكن في العالم. أثر المسلسل على أجيال الطاقم التلفزيوني البريطاني، الذين كبروا على مشاهدة دكتور هو. عرضت السلسلة الأصلية بين عامي 1963 و1989. كانت هناك محاولة فاشلة لإعادة إنتاج المسلسل في عام 1996 على شكل حلقة تجريبية بإنتاج فيلم بعنوان دكتور هو. في عام 2005 تم أعيد إطلاق المسلسل، ومنذ ذلك الوقت يتم إنتاجه في استوديوهات بي بي سي ويلز في كارديف. للسلسلة عديد من الملحقات حيث تشمل هذه الملحقات: القصص المصورة، الافلام، الروايات، المسرحيات الصوتية والمسلسلات التلفزيونية مثل تورشوود (2006 - 2011) ، مغامرات سارة جين (2007 - 2011) ، كاي.9 (2009-2010)، كلاس (2016) .

أدى 14 ممثلا شخصية الدكتور. تم كتابة فكرة التحول من شخص لآخر في إحدى الحلقات بطريقة تجديد شكل الدكتور إلى شكل جديد في عام 1966 كي تتمكن السلسلة مواصلا العرض بعد ترك المؤدي الأصلي لشخصية الدكتور ويليأم هارتنيل السلسلة بسبب مرضه الشديد . الطريقة هي أن الدكتور يأخذ الهيئة الجديدة للتعافي من إصابة خطيرة إلخ ، كي تعود الشخصية نفسها إحالتها الطبيعية بعد أن تضرر الدكتور من كثرة السفر عبر الزمن . في كل مرة يختلف الممثل ، ولكن كل موسم الذي يؤدي فيه نفس الممثل تمثل الحياة الخاصة لنفس الشخصية على سرد واحد . ميزة السفر عبر الزمن هي أن الممثلين الذين يبقوا أن أدوا دور الدكتور سيجتمع في بعض الأحيان . الممثلة الحالية لشخصية الدكتور هي *جودي ويتاكر ، أخذت الدور بعد خروج بيتر كابالدي عام 2017 في حلقة خاصة بعيد الميلاد "twice upon a time" . وهي اول امرأة تؤدي دور الدكتور في تاريخ المسلسل الممتد لأكثر من 50 عاما. جاء الإعلان عن لعب ويتاكر دور البطولة في مقطع مصور مدته دقيقة بثته (بي.بي.سي) بعد المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون للرجال وتظهر ويتاكر في المقطع وهي تسير في غابة وترتدي معطفا طويلا وتغطي وجهها بقلنسوة حتى آخر لحظة.

يعرض حالياً النسخة العربية للموسم الثامن للمسلسل على قناة تلفزيون ج منذ بداية 2015 والتاسع في منتصف 2017 ، حيث القناة بدأت في عرض السلسلة في عام 2013 ابتداء من الموسم الخامس. النسخة الإنجليزية يعرض في الشرق الأوسط على قناة بي بي سي إنترتينمنت المتوفرة عبر خدمة شبكة أو إس أن.

تاريخ

صورة لمركبة التارديس

ظهرت أول حلقة من حلقات مسلسل دكتور هو على الساعة 17:16:20، بعد 80 ثانية من الموعد المبرمج، 17:15:00، من يوم 23 نوفمبر 1963، على قناة البي بي سي وان. كان مسلسل دكتور هو، يعرض على هيئة حلقات أسبوعية، مدة كل منها 25 دقيقة من البث المستمر. نجمة الدراما، الكندية سيدني نيومان، تولت مسؤولية إدارة تطوير المسلسل، مع رفيقيها دونالد ويلسون وسي.ايه. ويبر، بينما اقتصر دور كل من الكاتب أنثوني كوبورن، والقَصَصي دافيد وايتايكر، والمنتج فيريتي لامبرت، على مهمة إعداد المواسم الأخرى، بعد نجاح الموسم الأول.

في الحادي والثلاثين من شهر يوليو من العام 1963، كلف وايتاكر، تيري نايشون، بكتابة قصة تحت عنوان: (بالإنجليزية: The Mutants)‏. كتبت القصة الأصلية على أن كائنات الداليك (بالإنجليزية: The Daleks)‏ و التال (بالإنجليزية: The Thals)‏، وقعا ناجيين، بعد كارثة قنبلة نيوترونية، لكن لاحقاً، غير ناشون سياق القصة حيث أصبحت كائنات الداليك نسلاً وحضارة كبيرة امتدت عبر ملايين النجوم والكواكب.

تم عرض مسلسل دكتور هو بعد ذلك على 26 موسماً على قناة بي بي سي وان، ولكن بعد متابعة نسبة المشاهدة، لوحظ انخفاض في عدد المشاهدين، وبالتالي انخفاض الأرباح. عندها قرر جوناثان باول، منتج مسلسلات، إيقاف إنتاج وعرض المسلسل، سنة 1989.

فكرت البي بي سي في أنها قد تجد شركة إنتاج مستقلة لإعادة بث المسلسل. فيليب سيغال، محترف إنتاج بريطاني عمل في شركة كولومبيا للتصوير، ساعد البي بي سي على إتمام إنجاز عمليات تصوير الجزء 26، من الحلقات الكلاسيكية، في يوليو عام 1989.

أدت أفكار سيغال إلى تصوير فيلم دكتور هو، الذي عرض على قنوات شبكة فوكس، سنة 1996، بشراكة بين يونيفرسال بيكتشرز، والبي بي سي العالمية. لاقى هذا الفيلم استحساناً من لدن المشاهدين البريطانيين، حيث شاهده 9.100.000 في المملكة المتحدة، وأقل من ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، مع ذلك لم يتم إنتاج مواسم أو أجزاء.

أخيراً، عاد مسلسل الدكتور هو، بحلقة روز (بالإنجليزية: Rose)‏، على قناة بي بي سي وان يوم 26 مارس من العام 2005. ثم بعدها تم تصوير ثمانية أجزاء بين 2006 و2008، وما بين 2010 و2014، بينما لم يتم تصوير أي جزء سنة 2009. وقد كانت العادة أن تبث حلقة خاصة بأيام عيد الميلاد، منذ سنة 2005، سنة عودة المسلسل، و أربع حلقات أخرى خاصة حيث كان تينانت هو الدكتور.

في 2010، عين ستيفن موفات دافيس على أنه رئيس تحرير، ومنتج منفذ. كانت نسخة 2005 من مسلسل الدكتور هو، تكميلة بالنسبة إلى المواسم 1963-1989، والفيلم التلفزيوني المعروض سنة 1996. تم بيع البرنامج إلى عدة قنوات قامت بترجمته إلى لغتها الأصلية، كنسخة اللغة العربية من الموسم السابع من حلقات إعادة الإحياء، حيث قامت قناة تلفزيون ج بترجمته وعرضه.

حلقات ضائعة

بين 1964 و 1973، دمرت الكثير من الأسطوانات التي كانت مخزنة في أرشيف البي بي سي. الأسطوانات، التي كانت تعرض بتقنية ال405 خط، رميت بعد تحويل تقنية عرض برامج بي بي سي من التقنية القديمة إلى تقنية إشارة ال605 خط (بالإنجليزية: 625-line signal)‏، في خطة للبي بي سي تحول فيها عرض برامجها المبثة بالألوان، عوض الأبيض والأسود، التقنية السائدة آنذاك.

بعد التحول من تقنية الأسود والأبيض إلى البث بالألوان، ضاعت عدة أسطوانات من الأرشيف الخاص بحلقات دكتور هو القديمة، مثَّل دور الدكتور فيها كل من: ويليام هارتنيل و باتريك تراوتون. في خلاصة الأمر، 97 من أصل 253 حلقة من مواسم الست سنوات الأولى، لا تتواجد في الأرشيف، (ضاعت أكثر الحلقات في الموسم 3، 4، و5، حيث اختفت 79 من 97 حلقة ضائعة). ولكن كل حلقات الدكتور هو لسنة 1972 موجودة الآن بالأرشيف الخاص لبي بي سي.

الأدوار

الدكتور

يعرف دور الدكتور دوماً في هذا المسلسل بالعجيب. كان الدكتور يعرف (في بدايات المسلسل) على أنه مسافر فضائي بمركبته التارديس TARDIS، في الزمان، وهو عبقري، ذكي، متفهم عقلاني، يحارب الظلم ليعم السلام والعدل جميع أنحاء المجرات. تعني كلمة التارديس: المركبة الفضائية المتنقلة بين الأبعاد المرتبطة والزمان في الفضاء. دخلت كلمة TARDIS معجم أكسفورد الإنجليزي البريطاني.

أدخل المنتجون عبارة التجدد (بالإنجليزية: regeneration)‏ ليتمكنوا من تغيير ممثلي الدكتور في نفس الحلقة. كان أول من مثل هذه الظاهرة الممثل ويليام هارتنيل، سماه الدكتور هارتنيل "التجدد" بينما سماه الدكتور الثاني "تغيير الظهور". فعندما تتغير القصة (الموسم)، يتعلق التجدد بتغير ماض، حاضر ومستقبل الدكتور.

في موسمي "المجازفة القاتلة" ، و"موت غير محقق لماودرين" وفيلم 1996، أدى تجدد الدكتور 13 مرة بدل 12، إلى اعتقاد الجمهور أن هناك 13 دكتوراً. لكن في الحقيقة الدكتور الذي ظهر في الفيلم هو نفسه الممثل بالحلقات السابقة للمواسم الآخرى، لكن بممثل آخر غير باتريك تراوتون، الدكتور الثاني.

كانت حلقة "موت الدكتور" ، آخر حلقة حدث فيها التجدد، حيث تحول الدكتور بيتر كابالدي إلى جودي ويتاكر.

مؤديي دور الدكتور

اسم ممثل الدكتور الحقيقي ترجمة للعربية الرقم الترتيبي سنوات الظهور

William Hartnell ويليام هارتنيل الدكتور الأول 1963–1966

Patrick Troughton باتريك تروتون الدكتور الثاني 1966–1969

Jon Pertwee جون بيرتوي الدكتور الثالث 1970–1974

Tom Baker توم بيكر الدكتور الرابع 1974–1981

Peter Davison بيتر دافيسون الدكتور الخامس 1982–1984

Colin Baker كولين بيكر الدكتور السادس 1984–1986

Sylvester McCoy سيلفستر مكوي الدكتور السابع 1986–1988

Paul McGann بول مكغان الدكتور الثامن 1996

Christopher Eccleston كريستوفر إكليستون الدكتور التاسع 2005

David Tennant ديفيد تينانت الدكتور العاشر 2005–2010

Matt Smith مات سميث الدكتور الحادي عشر 2010–2013

Peter Capaldi بيتر كابالدي الدكتور الثاني عشر 2014– 2017

Jodie Whittaker جودي ويتاكر الدكتوره الثالث عشر 2018– حتى الان

المرافقون

المرافقون مجموعة من الناس (بشريون)، يرافقون الدكتور في مهماته لإنقاذ الكون. بدأ تمثيل الدور مع بدايات المسلسل سنة 1963. كانت أول مرافقة للدكتور سوزان فورمان (كارول آن فورد)، أخته الكبرى غير الشقيقة، ومعلماها؛ باربارا رايت (جاكلين هيل) وإيان تشيستيرتون (ويليام روسيل).

السلسلة الوحيدة من باقي المواسم، حيث يسافر الدكتور وحده هي "المجر القاتل". أهم مرافقي الدكتور كانوا رومانا (ماري تام)، وسارة جاين سميث (إليزابيث سلايدن)، وجو غرانت (كاتي مانينغ).

من أهم ما لوحظ من خلال شخصية المرافق أنها كثيرة السؤال، تطلب دائماً أن تسافر مع الدكتور في رحلة جديدة نحو المجهول. كثيراً ما يجد الدكتور الكثير من الرفاق، وكثيراً ما يخسرهم بسبب عودتهم للمنزل أو يجدون أسباباً أخرى. أكثر المرافقين من البشر، وأحياناً ما يكونون فضائيين أشباهَ البَشَر.

منذ حلقات إعادة الإحياء (2005)، يسافر الدكتور مع رفاق أساساً من النساء، حيث أنها تتكلم أكثر من الدكتور حتى. وصف ستيفن موفات المرافق على أنه" الشخصية الأساسية" للمسلسل، وليس الدكتور، حيث أن كل "قصة" (مَيِّزْ عن موسم) تبدأ بمرافق جديد. وهذا يعني أن المرافقين أكثر تغييراً في المسلسل من الدكتور.

كان المرافقون الأساسيون للدكتور التاسع والعاشر هم:

مرافقو الدكتورَيْن التاسع والعاشر الأساسيِّين

اسم المرافق اسم الممثل الحقيقي

روز تايلر بيلي بيبر

مارثا جونز فريما أيغمان

دونا نوبل كاثرين تايت

مرافقو الدكتورَيْن التاسع والعاشر الثانويِين

اسم المرافق اسم الممثل الحقيقي

ميكي سميث نويل كلارك

جاكي تايلر كاميل كودوري

جاك هاركنيس جون بارومان

مصدر:

أصبح الدكتور الحادي عشر (مات سميث)، أول دكتور يسافر مع زوجين، أميليا بوند (كارين جيلان) وروري ويليامز (أرثر دارفيل)، بالإضافة إلى ريفر سونغ (أليكس كينغستون)، وكلارا أوزوالد (جينا كولمان).

الأعداء

عندما تولت سيدني نيومان تحضير الحلقات، لم ترد خصيصاً وضع شخصية الوحش ذو العين الواحدة، في هي هذه السلسلة من الخيال العلمي. لكن رغم هذا أصبحت شعبية شخصيات الوحوش كبيرة، حتى منذ بدايات المسلسل.

مع حلقات مواسم إعادة الإحياء (2005)، وجه المنتج روسيل دافيس انتباهه إلى الأيقونات الثقافية لمسلسل الدكتور هو فأنشأ شخصيات كائنات الداليك في الموسم 1 من مواسم إعادة الإحياء، السايبرمان في الموسم 2، الماكرا والماسترز في الموسم 3، كائنات السونتار وكائنات الدافروس. بعد نجاح روسيل دافيس، قرر ستيفن موفات أن يضيف كائنات السيلوريانز في الموسم 5، السايبرماتز في الموسم 6، والكائنات الخارقة الذكاء والمحاربين الثلجيين، الزايغون في حلقة "ذكرى مرور 50 عاماً"الخاصة. منذ عودته سنة 2005، أدخل المسلسل فضائيين هم: السلايدنز، الراكساكوريكوفالاباتوريانز (بالإنجليزية: The Raxacoricofallapatorians)‏، الأوودز، الجُدوُن، الصّمْت.

كائنات الداليك

كائنات الداليك، التي كانت أول كائنات ظهرت في المسلسل سنة 1963، كائنات عدوانية تكره الدكتور. الداليك هم من الكاليد، من كوكب سكارو، المصنفة من قِبل العالم دافروس، تسكن داخل آلة ميكانيكية شبيهة بالدبابة قادرة على الحركة. المخلوقات الحالية (التي تسكن الآلات "الدبابات") تشبه إلى حد ما أخطبوطات ذات دماغ ناطق. لديهم عين واحدة تمكنهم من الإبصار. أصوات كائنات الداليك الآلية تمكنها من التحدث مع الكائنات من أجناس أخرى. الدكتور عدو لذوذ لها، تكرهه وتخطط لتحاول تدميره، لكن الدكتور ينجو من أفعالهم الشنيعة الشريرة.

اخترعت كائنات الداليك من طرف الكاتب تيري ناشون، حيث بدأ تأدية هذا الدور سنة 1963، وربما 1964، في السلسلة الثانية، حيث كانت أنذاك، بالإضافة إلى الدكتور، أشهر شخصيات مسلسل الدكتور هو. في حلقة Asylum of the Daleks لسنة 2012، تم عرض كل أنواع كائنات الداليك .

السايبرمان

السايبرمان، كائنات من أشباه البشر قدموا من الكوكب التوأم للأرض، كوكب مونداس (بالإنجليزية: Mondas)‏. أصبحوا بعد ذلك من السايبورغ، بسبب قواهم الذهنية والحسابية، فسكنوا كوكباً جديداً لهم، تالوس بعد انهيار كوكبهم القديم. هذه الكائنات تسمي الدكتور هو بالوحش.

في مواسم 2006، ظهرت بالمسلسل نوعية جديدة من السايبرمان. اخترعت هذه السايبرمانات السيبوسية، في بعد مواز من طرف المخترع جون لوميك، حيث حاولت هذه الكائنات المحافظو على حياة البشري، حيث زرعوا أدمغتهم في أجسام حديدية، ليرسلو أشيائهم باستعمال شبكة الجوال، ويضعوها في رقائق إلكترونية.

الماستر

الماستر هو أشد أعداء الدكتور، بحيث أنه سيد زمان (مثل الدكتور هو) يحاول قيادة العالم. كان أول ظهور للشخصية عام 1971. يتميز الماستر بمزايا مثل الدكتور، حيث أنه قادر على التجدد. كان أول ممثل لدور الماستر هو روجر ديلغادو، حيث مثل الدور إلى أن وافته المنية سنة 1973. ثم تبعه بيتر برات، وجيوفري بيفرز، وأنطوني أينلي، حيث كان آخر مؤَدٍّ للدور سنة 1989. يعود دور الماستر في فيلم الدكتور هو سنة 1996، فقام بتأدية الدور الممثل إريك روبرتز.

في مواسم إعادة الإحياء منذ سنة 2005، يعود دور الماستر مع الممثل ديريك جاكوبي، سنة 2007 في حلقة أوتوبيا، ثم تبعه جون سيم الذي مثل الدور عدة مرات زمن الدكتور العاشر؛ دايفيد تينانت. في حلقة الماء الأسود، المبثة سنة 2014، أصبح الماستر بدور امرأة، أصبحت بدورها حاكمة زمان، اسمها ميسي، اختصاراً لاسم Mistress بمعنى السيدة، الاسم المؤنث لMaster. مُثِّلَ هذا الدور من قِبل ميتشيل غوميز.

مسلسل الغرفة المفقودة .. مسلسل أمريكى ممتاز من الخيال العلمى

مسلسل الغرفة المفقودة The Lost Room هو مسلسل تلفزيوني خارق للطبيعة عام 2006 تم بثه على قناة Syfy في الولايات المتحدة. تدور أحداث المسلسل حول الغرفة الفخارية وبعض الاشياء والعناصر اليومية من تلك الغرفة التي تمتلك قوى غير عادية. يبحث بطل العرض ، جو ميلر ، عن هذه الأشياء والعناصر اليومية لإنقاذ ابنته ، آنا ، التي اختفت داخل الغرفة. كانت الغرفة المفقودة ذات يوم عبارة عن غرفة نموذجية في موتيل من الستينيات على طريق الولايات المتحدة 66 Route 66، كانت موجودة خارج الزمان والمكان العاديين منذ عام 1961 ، عندما حدث ما يشار إليه فقط باسم "الحدث".

Please rate this story
The author would appreciate your feedback.
  • COMMENTS
Anonymous
Our Comments Policy is available in the Lit FAQ
Post as:
Anonymous
Share this Story