مسلسل فايرفلاى وفيلم امرأتان ورجل

Story Info
Firefly TV series and Emraatan Wa Ragol movie.
991 words
0
15
00
Story does not have any tags
Share this Story

Font Size

Default Font Size

Font Spacing

Default Font Spacing

Font Face

Default Font Face

Reading Theme

Default Theme (White)
You need to Log In or Sign Up to have your customization saved in your Literotica profile.
PUBLIC BETA

Note: You can change font size, font face, and turn on dark mode by clicking the "A" icon tab in the Story Info Box.

You can temporarily switch back to a Classic Literotica® experience during our ongoing public Beta testing. Please consider leaving feedback on issues you experience or suggest improvements.

Click here

مسلسل فايرفلاي .. مسلسل أمريكى رهيب من الخيال العلمى

مسلسل فايرفلاي (بالإنجليزية: Firefly)‏ هو مسلسل دراما أمريكي من الخيال العلمي وأوبرا الفضاء والفضاء الويسترن الغربي .. من تأليف وإخراج جوس ويدن وبطولة ناثان فيليون،جينا توريس،ألن توديك،مورينا باكارين وآدم بالدوين.تم عرض المسلسل من سبتمبر حتى ديسمبر 2002. ويمكنكم البحث عن حلقاته مترجمة للعربية عبر موقع جوجل..

يستكشف العرض حياة مجموعة من الأشخاص ، قاتل بعضهم في الجانب الخاسر من الحرب الأهلية ، والذين يكسبون عيشهم على هامش المجتمع كجزء من الثقافة الرائدة لنظامهم النجمي. في هذا المستقبل ، اندمجت القوتان العظميان الوحيدتان الباقيتان ، الولايات المتحدة والصين ، لتشكيل الحكومة الفيدرالية المركزية ، المسماة التحالف ، مما أدى إلى اندماج الثقافتين. وفقًا لرؤية هويدون ، "لن يتغير شيء في المستقبل: ستتقدم التكنولوجيا ، لكننا سنظل نواجه نفس المشكلات السياسية والأخلاقية التي نواجهها اليوم."

تدور أحداث المسلسل في عام 2517 ، على مجموعة متنوعة من الكواكب والأقمار.
بعد استخدام الأرض ، وجدنا نظامًا شمسيًا جديدًا ، وتم استصلاح المئات من الأرض الجديدة واستعمارها. شكلت الكواكب المركزية التحالف وقررت أن جميع الكواكب يجب أن تنضم تحت حكمهم. كان هناك بعض الخلاف حول هذه النقطة. بعد الحرب ، انجرف العديد من المستقلين الذين قاتلوا وخسروا إلى أطراف النظام ، بعيدًا عن سيطرة الحلف. هنا ، يكافح الناس من أجل تدبر أمورهم باستخدام أبسط التقنيات. السفينة ستجلب لك العمل. سوف يساعدك المسدس في الاحتفاظ به. كان هدف القبطان بسيطًا: العثور على طاقم. البحث عن وظيفة. إبقاء الطيران.

يأخذ العرض اسمه من مركبة الفضاء "Firefly-class" Serenity التي تسميها الشخصيات المركزية بالمنزل. إنه يشبه حشرة اليراع الفايرفلاي في الترتيب العام ويضيء قسم الذيل ، المشابه للبطن الحشري الحيوي ، أثناء التسارع. سميت السفينة على اسم معركة وادي الصفاء السيرينيتي ، حيث كان الرقيب مالكولم رينولدز والعريف زوي ألين من بين الناجين من الجانب الخاسر. تم الكشف في حلقة المنهكون "Bushwhacked" من المسلسل أن معركة وادي الصفاء قد حسمت مصير المستقلين.

يظهر التحالف أنه يحكم نظام النجوم من خلال منظمة من الكواكب "الأساسية" ، بعد نجاحه في توحيد جميع المستعمرات بالقوة في ظل حكومة واحدة. يشير تعليق DVD إلى أن التحالف يتكون من نظامين أساسيين "أساسيين" ، أحدهما غربي ويسترن رعاة بقر في الغالب والآخر لعموم آسيا ، مما يبرر اختلاط الموضوعات اللغوية والمرئية في السلسلة. الكواكب المركزية تحت سيطرة الحلف بشدة ، لكن الكواكب والأقمار البعيدة تشبه الغرب الأمريكي القديم الويسترن القديم رعاة البقر، تحت سلطة حكومية قليلة. يتمتع المستوطنون واللاجئون في العوالم البعيدة بحرية نسبية من الحكومة المركزية لكنهم يفتقرون إلى وسائل الراحة التي توفرها الحضارة عالية التقنية الموجودة في العوالم الداخلية. المناطق البعيدة من الفضاء ("السود") يسكنها النهابون Reavers ، وهي مجموعة آكلة لحوم البشر من البشر الرحل.

كابتن مركبة الفضاء سيرينتي فايرفلاي هو مالكولم "مال" رينولدز (ناثان فيليون). تثبت حلقة "Serenity" أن القبطان ورفيقته الأولى زوي ووشبارن نى آليين Zoe Washburne ، née Alleyne (جينا توريس) هما "ذوو المعاطف البنية البراونكوتز" المخضرمان في حرب التوحيد ، وهي محاولة فاشلة من قبل العوالم البعيدة لمقاومة التحالف. كشفت حلقة لاحقة بعنوان نفاد الوقود Out of Gas أن مال اشترى سفينة الفضاء Serenity ليعيش خارج نطاق سيطرة التحالف. يتكون جزء كبير من عمل الطاقم من عمليات الشحن أو التهريب. القصة الرئيسية هي قصة ريفر تام (سمر غلاو) وشقيقها سيمون (شون ماهر). ريفر طـفلة معجزة خضعت دماغها لعلماء التحالف في مؤسسة حكومية سرية ؛ تظهر عليها أعراض الفصام وغالبا ما تسمع أصواتا. تبين لاحقًا أنها "قارئة" ، تمتلك قدرات توارد خواطر. تخلى سايمون عن حياته المهنية كجراح صدمات بارز في مستشفى أليانس لإنقاذها ، وهم هاربون. في الحلقة الاولى الأصلية ، "Serenity" ، ينضم سايمون إلى الطاقم بصفته راكبًا مدفوعًا مع ريفر مهربًا على متن الطائرة كبضائع. كما صرح هويدون في حلقة من تعليق على قرص DVD ، فإن كل عرض يقوم به يدور حول تكوين أسرة. [12] بحلول الحلقة الأخيرة أجسام في الفضاء ، "Objects in Space" ، أصبحت شخصية ريفر الممزقة كاملة أخيرًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الآخرين قرروا قبولها في "عائلتهم" على متن السفينة.

فيلم امرأتان ورجل فيلم انسانى رائع

فيلم امرأتان ورجل بطولة يحيى الفخرانى وميرفت أمين والطـفل وسام حمدى.. فيلم رائع يتكلم عن القضية التى أتكلم عنها.. فعل الخير والطيبة Act of Kindness أكت أوف كايندنيس، الرجل الذى تزوج أرملة لها ابن صغير، وتوفيت بسبب السرطان، وربى ابنها كابنه تماما بكل حب وحنان. سواء كان ابن من زواج كما فى الفيلم، أو ابن حب لاف تشايلد كما يسميه العرب "ابن حرام" ففى الحالتين هو ليس ابنه البيولوجى، ومن هذا المبرر والمنطلق يمكنك أن تقسو عليه أو تكون أنانيا وحيوانيا لكنها حبيبتك وهو ابن حبيبتك وهو إنسان بالأساس وأخوك بالإنسانية وأمانة حبيبتك فى عنقك.
هذا الفيلم نسبيا أنا أعتبره رد ساحق على الفكر الرجعى البدوى الخيمى العربى فى فيلم الجلسة سرية، حتى وإن قلتم إنه فى الجلسة سرية الابن هو ابن من علاقة خيانة زوجية أو علاقة خارج الزواج، لكن يبقى الأمر فى الحالتين أن الابن لا ذنب له فى الأمر وهو إنسان والإنسان فوق كل شئ بكرامته وحقوقه وأهميته ودمه وماله، مان إز آباف رلجنز، وفى الحالتين ليس ابن البطل البيولوجى.. فى الجلسة سرية تخلى البطل عن واجبه كأب وكحبيب وكإنسان ولو كأب بالتبنى حتى، وفى امرأتان ورجل التزم البطل بفعل الخير والطيبة وربى ابن البطلة المتوفاة كأنه ابنه تماما بكل أمانة وحب. ولم يتزوج إلا لو قبلت زوجته الجديدة بهما معا واعتبرت ابن حبيبته المتوفاة ابنا لها أيضا بكل حب. وهذه عبقرية فيلم امرأتان ورجل.
وأولا وأخيرا من السئ جدا أن تمتزج العقلية العسكرية أو الشرطية أو المخابراتية الصارمة –وهى الحاكمة- مع فكر الخيمة والبداوة وتقديس البكارة وقمع الحريات وقمع المرأة وقصر فعل الخير على الأقارب بالدم مع أننا كبشر كلنا أقارب بالدم وقصر فعل الخير على شلتنا أو قبيلتنا أو "إخواننا في المعتقد والرلجن" لا توسعة فعل الخير والطيبة على الجميع إخوتنا بالإنسانية بالمال والتعليم والتربية والرعاية والانتشال من كل مشكلة وتشرد وصعوبة وعدم الأنانية. ومن السئ جدا أيضا أن يدعى المرء أنه مثقف وكاتب ومبدع وهو يؤمن بارهاب الموزلمبراذرهود والسالافيزم والواهابيزم وبالبلطجة والعنف والقتل والتهديد والشللية والتعصب والشوفينية، ويقدس البكارة وفكر البداوة والخيمة وكفر ونجع و ضيعة البهائم. الكاتب والمبدع لا أعتبره كاتبا حقا ومثقفا حقا ومبدعا حقا إلا لو كان إنسانيا طيبا يؤمن بالحريات والتنوير والسكيولارية والسلام والتسامح .. والعسكرى بحق هو مثل أتاتورك لا مثل البشير والنميرى.

Please rate this story
The author would appreciate your feedback.
  • COMMENTS
Anonymous
Our Comments Policy is available in the Lit FAQ
Post as:
Anonymous
Share this Story