تاريخ قصافة الاظافر وشفرة الحلاقة

Story Info
History of nail clipper and the razor.
1k words
0
10
00
Story does not have any tags
Share this Story

Font Size

Default Font Size

Font Spacing

Default Font Spacing

Font Face

Default Font Face

Reading Theme

Default Theme (White)
You need to Log In or Sign Up to have your customization saved in your Literotica profile.
PUBLIC BETA

Note: You can change font size, font face, and turn on dark mode by clicking the "A" icon tab in the Story Info Box.

You can temporarily switch back to a Classic Literotica® experience during our ongoing public Beta testing. Please consider leaving feedback on issues you experience or suggest improvements.

Click here

تاريخ قصافة الاظافر وتاريخ شفرة الحلاقة History of Nail Clipper and the Razor

تاريخ قصافة الاظافر


قبل اختراع مقص الأظافر الحديث، كان الناس يستخدمون سكاكين صغيرة لتقليم أو تقليم أظافرهم. يعود تاريخ أوصاف تقليم الأظافر في الأدب إلى القرن الثامن قبل الميلاد. يحث كتاب التثنية في 21:12 على أن الرجل، إذا أراد أن يأخذ أسيرًا كزوجة، "يُرجعها إلى بيته، وتحلق رأسها وتقلم أظافرها". تمت الإشارة في رسائل هوراس ، المكتوبة في حوالي عام 20 قبل الميلاد، إلى "يقال إنه رجل حليق الذقن في كشك حلاق فارغ، وفي يده مطواة، ينظف أظافره بهدوء" .

تم تقديم أول براءة اختراع في الولايات المتحدة لتحسين مقص أظافر الأصابع في عام 1875 من قبل فالنتين فوجيرتي. براءات الاختراع الأخرى اللاحقة لتحسين مقصات أظافر الأصابع هي تلك التي تم تسجيلها في عام 1876 بواسطة وليام س ايدج William C. Edge، وفي عام 1878 بواسطة جون هـ هولمان John H. Hollman. تشمل إيداعات مقصات الأظافر، في عام 1881، تلك الخاصة بـ يوجين هايم وسيليستين ماتز، في عام 1885 بواسطة جورج إتش. كوتس ( لقص أظافر الأصابع )، في عام 1886 بواسطة المخترع المجري ديفيد جيستيتنر وفي عام 1905 بواسطة تشابل س. كارتر مع براءة اختراع لاحقة في عام 1922. حوالي عام 1913، كان كارتر سكرتيرًا لشركة HC Cook في أنسونيا، كونيتيكت ، والتي تم تأسيسها في عام 1903 باسم شركة HC Cook Machine بواسطة هنري سي كوك، ولويس آي كوك، وتشابل إس كارتر. في حوالي عام 1928، كان كارتر رئيسًا للشركة عندما ادعى أنه في عام 1896 تقريبًا، تم تقديم مقص أظافر العلامة التجارية "Gem".

في عام 1947، قام ويليام إي. باسيت (الذي أسس شركة WE Bassett في عام 1939) بتطوير ماكينة قص الأظافر ذات العلامة التجارية "Trim"، باستخدام التصميم الفائق على شكل الفك الذي كان موجودًا منذ القرن التاسع عشر، ولكن مع إضافة سنين. بالقرب من قاعدة الملف لمنع الحركة الجانبية، واستبدال البرشام المثبت ببرشام مسنن، وإضافة انحراف الإبهام في الرافعة.

تم التعرف على شفرات الحلاقة من العديد من ثقافات العصر البرونزي . كانت مصنوعة من البرونز أو حجر السج وكانت بشكل عام بيضاوية الشكل، مع وجود تانغ صغير يبرز من أحد الأطراف القصيرة.

اما عن تاريخ شفرة الحلاقة

تم استخدام أشكال مختلفة من شفرات الحلاقة عبر التاريخ، والتي كانت مختلفة في المظهر ولكنها مماثلة في الاستخدام لشفرات الحلاقة المستقيمة الحديثة. في عصور ما قبل التاريخ ، تم شحذ أصداف المحار وأسنان سمك القرش والصوان واستخدامها في الحلاقة. تم العثور على رسومات لهذه الشفرات في كهوف ما قبل التاريخ. ولا تزال بعض القبائل تستخدم الشفرات المصنوعة من الصوان حتى يومنا هذا. كشفت التنقيبات في مصر عن شفرات حلاقة من الذهب والنحاس الصلب في مقابر يعود تاريخها إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد. تم استخدام وتصنيع شفرات الحلاقة في كرمة خلال العصر البرونزي. تم انتشال العديد من شفرات الحلاقة بالإضافة إلى أدوات النظافة الشخصية الأخرى من مدافن العصر البرونزي في شمال أوروبا، ويُعتقد أنها تخص أفرادًا ذوي مكانة عالية. أفاد المؤرخ الروماني ليفي أن ماكينة الحلاقة أدخلت إلى روما القديمة في القرن السادس قبل الميلاد على يد الملك الأسطوري لوسيوس تاركوينيوس بريسكوس .

تم تصنيع أول ماكينة حلاقة مستقيمة حديثة، مكتملة بمقابض مزخرفة وشفرات أرضية مجوفة، في شيفيلد ، في إنجلترا؛ وفي القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، كانت إنجلترا تعتبر مركزًا لصناعة أدوات المائدة . أنتج بنجامين هانتسمان أول درجة عالية من الفولاذ الصلب ، من خلال عملية بوتقة خاصة ، مناسبة للاستخدام كمادة نصلية في عام 1740، على الرغم من رفضها لأول مرة في إنجلترا. تم تبني عملية هانتسمان من قبل الفرنسيين في وقت لاحق؛ وإن كان ذلك على مضض في البداية بسبب المشاعر القومية. وكان المصنعون الإنجليز أكثر ترددًا من الفرنسيين في تبني هذه العملية ولم يفعلوا ذلك إلا بعد أن رأوا نجاحها في فرنسا. فولاذ شيفيلد (ويُسمى أيضًا فولاذ شيفيلد الفضي) هو فولاذ مصقول للغاية، ويشتهر بلمسته النهائية شديدة اللمعان. تعتبر ذات جودة عالية ولا تزال تستخدم حتى يومنا هذا في فرنسا من قبل الشركات المصنعة مثل تيير إيسار .

تم العثور على ماكينة حلاقة (أعلى) وقاطع أظافر بمقبض عظمي (أسفل) في قبر ثقافة هالستات .

في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، كان لدى الأثرياء خدم يحلقون لهم أو يمكنهم زيارة صالونات الحلاقة. لم تكن الحلاقة اليومية ممارسة واسعة الانتشار في القرن التاسع عشر؛ البعض لم يحلق على الإطلاق. بدأت عادة الحلاقة اليومية بين الرجال الأمريكيين فقط بعد الحرب العالمية الأولى . كان يُطلب من الرجال الحلاقة يوميًا حتى تتناسب أقنعة الغاز الخاصة بهم بشكل صحيح. أصبح هذا أسهل بكثير مع إدخال ماكينة الحلاقة الآمنة، والتي كانت مشكلة قياسية خلال الحرب.

ماكينة حلاقة مصنوعة من البرونز من العصر الحديدي الأول

كانت شفرات الحلاقة المستقيمة هي الشكل الأكثر شيوعًا للحلاقة قبل القرن العشرين وظلت شائعة في العديد من البلدان حتى الخمسينيات من القرن العشرين. تم تدريب الحلاقين خصيصًا لمنح العملاء حلاقة شاملة وسريعة، وكانت مجموعة شفرات الحلاقة المستقيمة الجاهزة للاستخدام مشهدًا شائعًا في معظم صالونات الحلاقة. لا يزال الحلاقون في العصر الحديث يحتفظون بشفرات الحلاقة المستقيمة، لكنهم يستخدمونها بشكل أقل.

أصبحت شفرات الحلاقة المستقيمة قديمة الطراز في النهاية. تم تصنيع أول منافس لهم بواسطة كينج س جيليت King C. Gillette : ماكينة حلاقة آمنة ذات حدين مع شفرات قابلة للاستبدال. كانت فكرة جيليت هي استخدام مفهوم " قائد الخسارة "، حيث تم بيع شفرات الحلاقة بخسارة، لكن الشفرات البديلة حصلت على هامش مرتفع ووفرت مبيعات مستمرة. لقد حققوا نجاحًا هائلاً بسبب الحملات الإعلانية والشعارات التي تشوه فعالية ماكينة الحلاقة المستقيمة وتشكك في سلامتها.

لم تتطلب شفرات الحلاقة الآمنة الجديدة هذه أي وصاية جادة لاستخدامها. كان من الصعب للغاية شحذ الشفرات، وكان من المفترض التخلص منها بعد استخدام واحد، وتصدأ بسرعة إذا لم يتم التخلص منها. كما أنها تتطلب استثمارًا أوليًا أصغر، على الرغم من أنها تكلف أكثر بمرور الوقت. على الرغم من مزاياها على المدى الطويل، فقدت ماكينة الحلاقة المستقيمة حصتها الكبيرة في السوق. نظرًا لأن الحلاقة أصبحت أقل ترويعًا وبدأ الرجال في حلاقة أنفسهم أكثر، انخفض الطلب على الحلاقين الذين يقدمون حلاقة مستقيمة.

ماكينة حلاقة من الأربعينيات من الولايات المتحدة الأمريكية

في عام 1960، أصبحت شفرات الفولاذ المقاوم للصدأ التي يمكن استخدامها أكثر من مرة متاحة، مما قلل من تكلفة الحلاقة الآمنة. تم تصنيع أول هذه الشفرات من قبل شركة ويلكنسون ، صانعة السيوف الاحتفالية الشهيرة، في شيفيلد. وسرعان ما قامت جيليت وشيك وشركات مصنعة أخرى بتصنيع شفرات من الفولاذ المقاوم للصدأ .

وأعقب ذلك خراطيش متعددة الشفرات وشفرات حلاقة يمكن التخلص منها. لكل نوع من الشفرات القابلة للاستبدال، هناك بشكل عام ماكينة حلاقة يمكن التخلص منها.

وفي ثلاثينيات القرن العشرين، أصبحت شفرات الحلاقة الكهربائية متاحة. هذه يمكن أن تنافس تكلفة ماكينة حلاقة مستقيمة جيدة، على الرغم من أن مجموعة أدوات الحلاقة المستقيمة بأكملها يمكن أن تتجاوز تكلفة حتى ماكينة الحلاقة الكهربائية باهظة الثمن.

Please rate this story
The author would appreciate your feedback.
  • COMMENTS
Anonymous
Our Comments Policy is available in the Lit FAQ
Post as:
Anonymous
Share this Story