راشيل أرملة أحببتها - 6

Story Info
Rachel, a widow that I loved -6.
3.6k words
0
14
00
Story does not have any tags

Part 8 of the 13 part series

Updated 10/11/2023
Created 09/09/2023
Share this Story

Font Size

Default Font Size

Font Spacing

Default Font Spacing

Font Face

Default Font Face

Reading Theme

Default Theme (White)
You need to Log In or Sign Up to have your customization saved in your Literotica profile.
PUBLIC BETA

Note: You can change font size, font face, and turn on dark mode by clicking the "A" icon tab in the Story Info Box.

You can temporarily switch back to a Classic Literotica® experience during our ongoing public Beta testing. Please consider leaving feedback on issues you experience or suggest improvements.

Click here

راشيل أرملة أحببتها -- 6

بينما كان أحمد يحمم شلومو لأول مرة اكتشف أنه أغلف أقلف أغرل فنظر لراشيل التى تقف جواره عالية البطن ففهمت وقالت أيوه ما طاهرتوش كفاية اللى اتعمل فيك وفى فلاديمير ورجالة كتير من تصرف بربرى وهمجى ولو اللى فى بطنى ولد كمان مش هاطاهره وبوصيك بالبنت لو حصلى حاجة اوعى تخلى حد يطاهرها أنا عارفة عادات مصر مانا مصرية، ولولا اننا يهود كان زمان أمى قطعت فى لحمى زى كل المصريات على عكس بقية العرب حتى وطبعا على عكس بقية العالم.. أوروبا وروسيا والهند والصين واليابان بيمنعوا ختان الذكور خصوصا الهند واليابان والصين هندوسيا وبوذيا، أما أوروبا وروسيا فتحرروا من البلوة دى الدور والباقى على الشرق الأوسط وتركيا وايران واسرائيل طبعا..

وتأوهت من آلام المخاض التى فاجأتها فسارع بها أحمد إلى المشفى حيث وضعت ولدين بوسامة وجمال أبويهما أى أحمد وراشيل وفرحا بولديهما كثيرا وأسمياهما على اسمى أخويها منصور أحمد وغريب أحمد أى أليعازر وجرشوم وكان اسم الأم بشهادة الميلاد بالطبع ست الحسن وماذا سيكون غير ذلك. كانت راشيل فى منتهى الحزن لأن ولديها كتبا باسم أم غير موجودة وليس باسم أمهما الحقيقى راشيل..

ومرت عدة أعوام وقد انفصمت عرى الوحدة المصرية السورية فى سبتمبر 1961 لكن أحمد تمكن بفضل أصدقاء له بالبقاء بسورية رغم أنه مصرى وبالتالى ظلت راشيل وأولادها وأولاده بأمان وبدأت مؤسسة ياد فاشيم بإسرائيل فى منح لقب الصالحين بين الأمم عام 1963 لمن أنقذوا وساعدوا اليهود من محرقة النازى وقالت راشيل لأحمد لا حل سوى تهريب الولدين لاسرائيل لكتابة شهادة ميلاد لهما هناك باسمها واسم أحمد قال لها وهل سيقبلون باسمى مع اسمك قالت أنت ساعدتنى كثيرا أنا وأسرتى فى مخيمات المعبروت بالطعام وغيره وقد حرصتُ أنا وقتها على تسجيل اسمك كاملا وعنوانك وتفاصيل كثيرة عنك وصورتك الفوتوغرافية، لكى تعتبرك حكومة اسرائيل أممى صالح أو صالح بين الأمم Righteous Gentile or Righteous among the Nations أو بالعبرية חֲסִידֵי אֻמּוֹת הָעוֹלָם ومحب للسامية ولاسرائيل philosemite أى نعم هى جائزة بالأساس لمن أنقذنا كيهود من النازى -- كنت أعلم أنهم سيقدمونه من كلام ألبرت وغيره معى - لكن نفوذ ألبرت وإلحاحى عليه جعلهم يضمونك للقب. وقد أخبرنى بذلك فنحن أنا وهو كما تعلم على اتصال بالخطابات عبر نفس الرسل الذين كانوا يأتون بخطابك لى وخطابى لك وقد أخبرته برغبتى بتسجيل ولدينا أنا وأنت باسمى الحقيقى واسمك وهم يحبون مصر والمصريين على عكس الشائع طبقا للعهد القديم لا تكره مصريا لأنك كنت نزيلا فى أرضه. وبغض النظر عن الخلافات السياسية بين الدولتين لكنهم يكنون الحب للمصريين مقارنة مثلا بالألمان فالمصريون لم يضطهدوا اليهود أبدا وأم كلثوم وعبد الوهاب وفريد الأطرش وكل التراث السينمائى والغنائى المصرى الحالى تصدح فى أرجاء تل أبيب وكل مدن وقرى وكيبوتسات اسرائيل خاصة من أمثالى من يهود مصر ويهود العرب عموما المزراحيم والسفارديم. وسيأخذ الرسول خلال أيام ولدينا لتسجيلهما باسرائيل باسمى واسمك، وحصولهما على الجنسية والهوية، ثم يعيدهما إليك وإلى يا قلبى..

قال أحمد لا أدرى كيف سأطيق أو تطيقين فراقهما وتأمنين عليهما بهذا العمر الصغير مع هذا الرسول الغريب دمعت عينا راشيل للحظة ثم تمالكت نفسها وقالت تصطنع الابتسام واللامبالاة أنا باردة وهوائية وقاسية ألا تتذكر وشرموطة ومنيوكة ومتناكة فأضحكته وتناسيا ألمهما المشترك.

كان كميل من النوع المصمم الذى لا يقبل بأن يقال له لا، وكانت راشيل قد تربعت على عرش قلبه كملكة وربة وإلهة، أو كما يعرف اسمها ست الحسن، وكانت له اتصالاته ونفوذه فى أنحاء سورية ولم يكن بالرجل الهين أو القليل الحيلة فقد كان يملك المال الكثير والنفوذ الوفير، مما مكنه من التحرى عن أصل وفصل ست الحسن بمنتهى الدقة والسهولة رغم كل حيل ألبرت ودقة خططه الموسادية فى اخفاء هوية راشيل، اضافة لضعف تزوير بطاقتها الشخصية المصرية، الخلاصة أن كميل حنا تمكن من معرفة كل شئ عن راشيل وعن أحمد، وقرر ان يضرب ضربته حين عزمها على الغداء فلما رفضت قال من رأيى ألا ترفضى يا ست الحسن أم أقول يا راشيل..

شحب وجه راشيل عندئذ فأردف هامسا بأذنها قائلا ماذا لو أننى أبلغت سلطات الإقليم الشمالى من الجمهورية العربية المتحدة عن راشيل الاسرائيلية التى تسللت بجواز سفر بريطانى مزور باسم اليزابيث وعن أحمد المصرى الخائن العميل لاسرائيل والذى زور بطاقة شخصية مصرية لراشيل باسم ست الحسن أنصحك بالموافقة على الغداء..

فأشارت راشيل برأسها بالموافقة فابتسم كميل قائلا هكذا أريدك دوما مطيعة كيلا أؤذى أحمد ابنك وأخاك الأصغر وتلميذك أليس تعتبرينه هكذا ؟

وانصرف وراشيل مضطربة وخائفة أشد ما يكون الخوف ولكنها تمالكت أعصابها بصعوبة، ولم تستطع ابلاغ أحمد بشئ، أوصته فقط بولديها حين يعودان مما أقلق أحمد لكنها قالت له محدش يضمن الموت من الحياة.

ذهبت راشيل وهى ترتجف للقاء كميل على الغداء كان رجلا وسيما لا شك حليق الوجه وناعم الشعر وجميل الطلعة لكنه كان قاسيا معه فلو كان ملاكا حتى فستكرهه أيضا ومن قال إن الشيطان وحده الشرير ألا تدمر الملائكة بلادا وتقتل بشرا.. حياها ناهضا وأجلسها جوارها وقدم لها أشهى الأطعمة بعدما سألها عن طلباتها للغداء فلما رفضت نظر إليها بقوة فأخبرته وبعدما أنهيا الطعام قال لها اتركى أحمد وأولادك منه ومن ألبرت ولتعيشى معى أريدك برفقتى للأبد ثارت راشيل ورفضت بقوة قائلة وإذا رفضت قال كميل بابتسام عندها سيدفن ولديك باسرائيل اليوم أو بمكان غير معلوم وستجدين أحمد وشلومو وتسيبوراه قتلى مضرجين بالدماء..

قالت فى ثورة ولوعة وخوف معا أنت شيطان لماذا تفعل معى ذلك كله ماذا فعلت لك قال بهدوء اختطفت قلبى والآن دورى لأخطتفك وأنالك للأبد ولتنس أولادك وأحمد إن أردت لهم الحياة لا الموت اليوم قبل غدا.. سكتت راشيل أمام الخيار الصعب والوحيد ولم تتردد كثيرا وقالت بصوت كله دموع وألم على فراق أحمد وأولادها موافقة ولكن لا تؤذى أحدا منهم هم الخمسة وسأكون طوع بنانك للأبد وإلا سأقتلك قال كميل لا تخافى ما دمت معى للأبد فلن يصيبهم سوء بل سأعين لهم حراسة سرية دائمة كيلا يصابوا بسوء من جهة ولدعمهم ماليا ومن الجهة الأخرى إذا غدرت بى وهربت من بيتك وبيتى سيقتلونهم فى الحال.. قالت أيها المجرم القاسى المتوحش ماذا فعلوا لك ما ذنب الصغار وما ذنب أحمد

قال كميل ببرود سيأخذونك منى وهو ما لا اريده هدأت من روعها وقالت حسنا أنا تحت أمرك ولكن لا تمسهم بسوء ولتأتنى بأخبارهم هم الخمسة باستمرار كل أسبوع مدى حياتى معك قال أمر مليكتى وربتى وإلهتى العبرية راشيل ست الحسن.. فكرت راشيل قليلا ثم قالت أحمد لن يستطيع تربية أربعة أولاد وحده فلتكن قسمة بينى وبينه.. قال كميل ما قصدك ؟ قالت راشيل أريد شلومو وتسيبوراه وهو يربى جرشوم وأليعازر.. قال كميل ولكن هذا سيفسد خطتى.. قالت وما خطتك ؟ قال لا عليك سأفعل لك ما تريدين كى تستقرى معى ولا تفكرى بالهرب والتمرد..

واختطف رجال كميل تسيبوراه وشلومو من المدرسة بعد تخديرهما بمنديل، وأرسل رجال الاسعاف لاخبار أحمد بأن راشيل وشلومو وتسيبوراه قد توفوا بحادث شنيع وأروه جثث الثلاثة مشوهة ومحترقة وبكى أحمد كثيرا غير مصدق وفاة إلهته ونصف أولاده لأنه يعتبرهم أولاده. دخل فى حالة اكتئاب شديدة كادت تعصف بحياته، لولا وجود غريب ومنصور الصغار معه وروح أمهما حبيبته راشيل تطل منهما وعبقها العبرى المصرى، ووسط خراب نفسيته وحياته كانت لاكشمى ولمى ترثيان لحاله وينفطر قلباهما بشدة وتحاول كل منهما اخراجه من حالته السوداوية السيئة مستغلة وجود ولديه بحياته وأن عليه تقوية نفسه كى يتمكن من تربية فلذتى كبده الغاليين..

بالحقيقة ظل أحمد فى حال الاكتئاب لعدة أشهر بنهاية 1963، وكانت لاكشمى تارة تأتى لتزوره بل وتبيت مع ولديه كى ترعاه وترعاهما بالطعام والشراب والنظافة وسط حاله الصعبة وانفاقه من مدخراته حيث تطوعت لمى وطلبت من أجله اجازة عام بدون راتب وقبل الطلب بنك القاهرة الذى أممته الحكومة السورية تحت اسم مصرف الوحدة العربية ولاحقا فى عام 1967 سيتم دمجه: مصرف الشرق العربي ومصرف الوحدة العربية وأمية وسورية والمهجر ومصرف العالم العربي تحت اسم المصرف التجارى السورى. وتارة أخرى تأتى لمى وكانتا تلمزان وتغمزان بعضهما البعض بحرب باردة لمضايقة إحداهما الأخرى لعلها تنصرف ولا تعود لبيت أحمد.. لكن حبهما العميق المهووس لأحمد غلظ جلديهما فكانت كل منهما تأتى مرارا وتكرارا وأحبهما الولدان، ولما بدأ أحمد يفيق بحلول فبراير 1964 ويعى ما حوله ويتمكن من رعاية نفسه والولدين دون حاجة لأحد،

كثفت الفتاتان لاكشمى ولمى من زياراتهما لأحمد وولديه، لعله ينجذب لإحداهما، وثرثرت كل منهما معه كيف رعته ورعت الولدين وهو لا يدرى مما حوله شيئا وأعطيتاه الأدوية وأطعمتاه

أما راشيل فكانت تعانى معاناة من نوع آخر معاناة المغتصبة كل ليلة من رجل لا تطيقه رغم وسامته، ولا تستمتع معه بل لا تشعر سوى أنها مجرد ماعون يفرغ فيه شهوته تشمئز منه وكانت سجينته وسجينة متعته وسجينة تهديده ضد أحمد وولديها منه، وكان وجود شلومو وتسيبوراه معها هو السلوان الذى ألهمها الصبر على حالها ومعاناتها، وكان كميل يعاملها بقسوة بسبب برودها معه وعدم استمتاعها معه، وكثيرا ما يجلدها على ظهرها بالسوط ويضرب ولديها أو يعاملهما بقسوة.. فكانت المواساة متبادلة بينها وبين ولديها اللذين لا يدريان متى تنتهى معاناة أمهما ومعاناتهما مع هذا الوحش الكاسر..

نعود لأحمد الذى كان محاصرا بين شقى الرحى لاكشمى ولمى، ومطوقا بافضالهما وجمائلهما بحقه وحق ولديه، كما أنهما كانتا طوق النجاة له من غيبوبة وغياهب الاكتئاب الذى عاناه وبدأ يعود لعمله بمصرف الوحدة العربية، وحتى ولداه كانا حائرين بالاختيار بين لاكشمى ولمى، كل هذه العوامل تضافرت معا لتجعل أحمد يسقط فى حبائل كلتا الفتاتين واحدة تلو الأخرى.. كانت ليلة الحب الحلو الملتهب الأولى من نصيب لاكشمى الهندوسية الهندية شبيهة سوناكشى سينها..

وبعد فترة سقط أحمد فى ليلة حب حلو ملتهب مع لمى العلوية السورية شبيهة نورا أخت بوسى.. وأخفى هو وكل منهما مثلث الحب عن الأخرى فكل منهما تظن أنها الوحيدة الآن بحياته وكان يعشق كلتيهما عشقا شهوانيا جسديا لا رومانسيا خاصة وأنه يعلم الآن أن إلهته العبرية راشيل توفيت، وهو الآن ليس أمامه إلا رعاية أمانتها ولديها وولديه، والعمل بوصيتها أن يتمتع بشبابه ويلتصق بمن تحبه.. ولكن ضميره يؤنبه لأنه ملتصق بفتاتين معا ولم يستقر على إحداهن فقط وهو ما يخالف مبدأه كرجل لامرأة واحدة..

ولكنهما لم تمكنانه من التفكير كثيرا فكل منهما تتفنن فى اغرائه وامتاعه واطعامه والطهى له ورعايته ورعاية ولديه وكل منهما تختلف أيام عطلتها وعملها عن الأخرى فأيام عطلة لمى هى أيام عمل لاكشمى وأيام عمل لمى هى أيام عطلة لاكشمى فكلتاهما تعمل 3 أو 4 أيام بالأسبوع غير أيام عمل الأخرى فيما يشبه نظام ساعات العمل المرنة لأن كلتاهما تدرس وكلتاهما ميسورة الحال وتعمل كهواية لشغل وقت الفراغ، وهو ما أطال مدة ومدى مثلث الحب السرى الخفى دون افتضاح أمره، حتى مر عامان وأصبحنا فى 1966، وضبطت لمى أحمد ولاكشمى عاريين حافيين بالفراش حيث فتحت بمفتاح الشقة فالثلاثة يملكون مفتاح شقة أحمد، ولاكشمى تتلفظ بألفاظ جنسية بالهندية والعربية المكسرة، أخذت لمى تصرخ وتضرب أحمد ولاكشمى وانقضت عليها لاكشمى وظلت الفتاتان تتعاركان بقوة وشراسة وتتبادلان الصراخ والشتائم وتضربان أحمد من آن لآخر

حتى خرج الثلاثة من المعركة ووجوههم ملآى بالكدمات والدماء، وهدأوا جميعا وقررت الفتاتان قبول الوضع والتشارك فى أحمد، وتناسى أن كلتيهما تعرف أن أحمد يضاجع الأخرى، وأحيانا يستدعيهما أحمد فتقبلان رغم خلافاتهما، ويضاجعهما معا فى ثلاثية ساخنة بين مصر وسورية والهند. لكن بالمعتاد والأغلب الأعم كانت كل منهما تلتقى به وحدها ولا تحب أن تجتمع مع الأخرى معه فى وقت واحد، وكان أحمد بالأغلب أيضا لا يميل لجمعهما معا، وبالتأكيد كان لكل منهما لاكشمى ولمى طباعها وبيئتها ومعتقداتها، ولم يكن ذلك ظاهرا فقط فى علاقته الجنسية بهما، ولكن أيضا فى نوعية الأطعمة، فهذه تطهو له طعاما هنديا وأحيانا مصريا والأخرى تطهو له طعاما سوريا وأحيانا مصريا لارضائه، كانت كلتاهما تملكية ولكنه كانت يتحمل تملكية لاكشمى لأنها تملكية أقرب للحماية وكانت قوية يعتمد عليها، وكثيرا ما تريحه من مشاوير كثيرة ومشقات هى من تتطوع وتقوم به كامرأة الثور القوية،

أما لمى فعلى عكس راشيل لم تكن مهتمة بالنحت والرسم لكنها كانت دودة كتب ومحبة جدا للقراءة، شارك أحمد لاكشمى أعيادها الهندوسية ومنها مهرجان الألوان أو الهولى وعيد الأنوار أو الديوالى أو الديفالى. وتؤمن لاكشمى ككل الهندوس ب«الكارما»: قانون الجزاء، أي أن نظام الكون إلهي قائم على العدل المحض، هذا العدل الذي سيقع لا محالة، إما في الحياة الحاضرة، أو في الحياة القادمة، وجزاء حياةٍ يكون في حياة أخرى، والأرض هي دار الابتلاء، كما أنها دار الجزاء والثواب.

وتؤمن لاكشمى ككل الهندوس بتناسخ الأرواح: إذا مات الإنسان يفنى منه الجسد، وتنطلق منه الروح لتتقمص وتحل في جسد آخر بحسب ما قدم من عمل في حياته الأولى، وتبدأ الروح في ذلك دورة جديدة. وتؤمن لاكشمى ككل الهندوس بالانطلاق: صالح الأعمال وفاسدها ينتج عنه حياة جديدة متكررة لتثاب فيها الروح أو لتعاقب على حسب ما قدمت في الدورة السابقة. ومن لم يرغب في شيء ولن يرغب في شيء وتحرر من رق الأهواء، واطمأنت نفسه، فإنه لا يعاد إلى حواسه، بل تنطلق روحه لتتحد بالبراهما.

وتؤمن لاكشمى ككل الهندوس بوحدة الوجود: التجريد الفلسفي وصل بالهنادكة إلى أن الإنسان يستطيع خلق الأفكار والأنظمة والمؤسسات، كما يستطيع المحافظة عليها أو تدميرها، وبهذا يتحد الإنسان مع الآلهة، وتصير النفس هي عين القوة الخالقة. و الروح كالآلهة أزلية سرمدية، مستمرة، غير مخلوقة. و العلاقة بين الإنسان والآلهة كالعلاقة بين شرارة النار والنار ذاتها، وكالعلاقة بين البذرة وبين الشجرة. و هذا الكون كله ليس إلا ظهوراً للوجود الإلهي الحقيقي، والروح الإنسانية جزء من الروح العليا. والأجساد تحرق بعد الموت لأن ذلك يسمح بأن تتجه الروح إلى أعلى، وبشكل عمودي، لتصل إلى الملكوت الأعلى في أقرب زمن، كما أن الاحتراق هو تخليص للروح من غلاف الجسم تخليصاً تاماً.

وعندما تتخلص الروح وتصعد يكون أمامها ثلاثة عوالم: 1- إما العالم الأعلى: عالم الملائكة. 2- وإما عالم الناس: مقر الآدميين بالحلول. 3- وإما عالم جهنم: وهذا لمرتكبي الخطايا والذنوب. - ليس هناك جهنم واحدة، بل لكل أصحاب ذنب جهنم خاصة بهم. - البعث في العالم الآخر إنما هو للأرواح لا للأجساد. وتتنوع مفاهيم الهندوسية عن الله من التوحيد إلى تعددية الإله، إلى وحدة الموجود، إلى وحدة الوجود، إلى الواحدية، إلى الإلحاد إلى مفاهيم أخرى. ومفهوم الرب معقد ويتوقف على الفرد والمعتقد والفلسفة التي يتبعها. ومفهوم الرب عند الهندوسية أحياناً يطلق عليه الهينوثية (وتعني الإخلاص لإله واحد مع قبول الآلهة الأخرى) لكن أي مفهوم من هذا يعتبر شديد التعميم.

ولم يكن للريجفدا (نصوص وأناشيد مقدسة للهندوسية) وهي الدعامة الأساسية للفلسفة الهندوسية وأقدم مخطوطاتها أي نظرة معينة لله أو خلق الكون، ولكنها بالأحرى تترك الفرد يبحث عن ويكتشف إجاباته الخاصة عن ماهية الحياة، وترنيمة ناساديا سوكتا (وتسمى ترنيمة الخلق) من الريجفدا تقول: من يعرف حقيقةً؟ من هنا يستطيع إدعاء المعرفة؟ كيف بدأ الكون؟ كيف خُلِق؟ لقد جاءت الآلهة بعد ذلك مع خلق الكون. من إذن يعرف من أين نشأ كل ذلك؟

وكانت اسعد أوقات أحمد حين تحكى له لاكشمى بصوتها الرخيم الجميل بالانجليزية والهندية والعربية المكسرة قصصا من ملحمة البشر والآلهة الهندوسية المهابهاراتا والرامايانا وعن تجليات وأفاتارات الإله فيشنو العشرة وعن قدرات وأذرع الإلهة دورجا والإلهة لاكشمى المسماة على اسمها والإله شيفا والإله رام والإلهة شاكتى والإله براهما والإله الفيل جانيشا والإلهة ساراسواتى والإلهة كالى والإله هانومان والإلهة بارفاتى والإله كريشنا. وتقص عليه من جوانب الحكمة الهندوسية والزهد والصلاح واليوجا فى الفيدا وفى الأوبانيشاد. وتحكى له عن الحج الهندوسى أربع مرات كل 12 عاما إلى نهر الجانج المقدس بالهند. وتحكى له عن طقوس الزفاف الهندوسى.

وأرته صورا فوتوغرافية جمعتها لاكشمى --هى- لروائع المعابد الهندوسية وعمارتها مثل معبد سومناث فى جوجارات فى الهند. ومعبد شاتوربوج والمعبد الذهبى ومعبد كاشى فيشواناث ومعبد ميناكشى ومعبد هويساليسوارا ومعبد جاجاناث ومعبد رانجاناثاسوامي ومعابد هندوسية رائعة أخرى فى اندونيسيا مثل معبد برامبانان وتايلاند مثل معبد سرى ماريمان. ويؤيد الهندوسي ممارسة الأهيمسا (عدم العنف)، واحترام كل أشكال الحياة لأنه يعتقد أن الله يتغلغل في كل المخلوقات متضمنة النباتات والحيوانات. واضافة للأهيمسا أو عدم العنف هناك مبادئ أخرى أو ياما أخرى مثل الصدق وعدم الكذب وعدم السرقة والعفة الجنسية والصبر والتسامح والغفران والرحمة والعطف والشفقة والثبات والمثابرة للوصول للهدف وعدم النفاق والاعتدال فى الطعام وعدم الجشع وعدم التملك وهى تسمى اليامات العشرة.

ووفقاً للأهيمسا أنّ الكثير من الهندوس نباتيون احترامًا للأشكال الأعلى للحياة، ويقدر عدد النباتيون المعتمدون على منتجات الألبان في الهند (بما فيهم معتنقو الديانات الأخرى) بحوالي 20% إلى 42%. وتتنوع العادات الغذائية وفقاً للتجمع أو المنطقة، بعض الطوائف لديها عدد نباتيين أقل وسَكَنة السَّواحِلِ يعتمدون على الأسماك، والبعض يتجنبها. تقول الهندوسية بالتناسخ استناداً إلى ما قدمت النفس من عمل (كرم), فإذا مات الجسد، خرجت منه الروح لتحلّ في جسد آخر جزاء على ما قدمت من عمل، تبلغ أجناس الحياة ثمانية ملايين و400 ألف تتناسخ فيها النفوس، تنتقل روح الإنسان السعيد إلى جسم سعيد بعد موت الجسم الأول، وليس بالضرورة انتقال الروح إلى إنسان آخر، فقد تنتقل الروح إلى حيوان أو حشرة.وهي ديانة تحرم أكل اللحوم.

الهندوسيّة أو الهندوكية وتُسَمَّى أيضاً البراهمية، هي ديانة دارمية قومية غير تبشيرية، وهي أقدم ديانة حية علي الأرض، وثالث أكبر ديانة في العالم بعد المسيحية و‌الإسلام، مع أكثر من 1.2-1.35 مليار مُتبع، أو 15-16٪ من سكان العالم، والمعروفين باسم الهندوس أو البراهمة. وهي الديانة السائدة في الهند ونيبال وموريشيوس وفي بالي بإندونيسيا، وتوجد أعداد كبيرة من المجتمعات الهندوسية في بلدان أخرى، وهي مجموعة من العقائد والتقاليد التي تشكلت عبر مسيرة طويلة من القرن الخامس عشر قبل الميلاد إلى وقتنا الحاضر، وهي لا تنتسب إلى مؤسس محدد شخصياً وإنما تشكلت عبر امتداد كثير من القرون، أحد أصولها المباشرة هي ديانة فيدا التاريخية منذ هند العصور الحديدية، ولذلك فكثيراً ما يطلق عليها أقدم ديانة حية في العالم وتضم الديانة الهندوسية القيم الروحية والخُلقية إلى جانب المبادئ القانونية التشريعية والتنظيمية متخذة عدة آلهة بحسب الأعمال المتعلقة بها، فلكل منطقة إله ولكل عمل أو ظاهرة إله. وأحد التصنفيات المنهجية للنصوص الهندوسية هي النصوص الشروتية (الإلهام)، والنصوص السيريتية (المحفوظ). وتناقش هذه النصوص اللاهوت، الفلسفة، الأساطير، وطقوس وبناء المعابد. وأحد النصوص العظمى الفيدا، الأبانيشاد، البوراناس، رامايانا، البهاغافاد غيتا، و‌الآجاما. ومبادئها شبيهة جدا بمبادئ البوذية من جوانب مثل اليوجا ومبادئ وأهداف حياة الإنسان الأربعة بالهندوسية وهي الدارما أي الفضيلة والأخلاق والواجبات الدينية والأخلاقية والنظام، والآرثا وهي الصحة والمواهب والعمل والثروة والموارد المطلوبة بالحياة، والكاما وهي المتعة والسعادة والرغبة، والموكشا وهي التنوير والتحرر والخلاص والانعتاق.

وشارك أحمد لمى فى أعيادها العلوية منها الغدير بالثامن عشر من ذى الحجة وذكرى استشهاد الحسين بعاشوراء من محرم وهم يشتركون مع كل المسلمين السنة بالاحتفال بعيدى الفطر والأضحى والمولد النبوى وليلة الاسراء والمعراج وتحويل القبلة بالنصف من شعبان وهم يؤمنون بتناسخ الأرواح وأنهم كانوا نجوما بالسماء ثم أصبحوا بشرا على الأرض ويحتفلون ببعض الأعياد المسيحية مثل عيد البربارة ورأس السنة الجوليانية وعيد للحضارة البابلية والآشورية والسومرية والأكادية وهو عيد الأكيتو أو النوروز رأس السنة الآشورية فى أول شهر أبريل نيسان. ويمارسون الافخارستيا أو العشاء الربانى المسيحى بأكل جسد المسيح وشرب دمه أى الخبز والخمر. ويحتفلون بعيد الغطاس المسيحى وعيد الميلاد المجيد. ويؤلهون على بن أبى طالب ويقدسون النبى محمد والخضر وسقراط وأرسطو (هو نفسه أرسطوطاليس) وأفلاطون ويوحنا ذهبى الفم ومريم المجدلية وسمعان العمودى وسمعان بطرس الرسول مؤسس كنيسة المسيح ويدفنون موتاهم فى نواويس حجرية فالعلوية مزيج جميل ومتسامح من الاسلام والصوفية والغنوصية والأفلاطونية الجديدة والتثليث المسيحى والميثولوجيا الفينيقية.

كانت لمى تملكية وغيورة أكثر من لاكشمى، لكنها بالأساس طيبة وهادئة وبالحقيقة لم يكن أحمد باستطاعته الافتراق عن أى منهما، فكل منهما تمتعه روحيا وقلبيا وعقليا وجسديا وحتى غريب ومنصور أو جرشوم وأليعازر لم يستطيعا تفضيل إحداهما عن الأخرى فقد أحباهما بنفس القدر..

اندلعت حرب الأيام الستة فى يونيو 1967 أو ما يسمى النكسة بين مصر وسوريا والأردن وإسرائيل، واحتلت إسرائيل الضفة الغربية الأردنية وقطاع غزة المصرى وسيناء المصرية والجولان السورى وضربت الطائرات المصرية ووقع الجيش المصرى فى سيناء بين قتيل وجريح وأسير ومن أفلت انسحب من سيناء مهزوما.

وفى نوفمبر 1968 قررت لاكشمى الذهاب لزيارة فرع فقير من أسرتها من طبقة المنبوذين أو الداليت فى قرية كيزهافينمانى فى ولاية تاميل نادو بالهند، للاطمئنان على أحوالهم -- فرغم أن أسرتها من طائفة المنبوذين لكن والداها تنقلا بين بلاد العالم وعملا بجد وأصبحا ثريين جدا كما أن زوجها السابق كان ثريا وورثت ثروته- وفى نهاية ديسمبر 1968 قتلت لاكشمى ضمن مجزرة كيلفينمانى الشهيرة وقتها. ووصلت الأخبار لوالديها ولأحمد الذى فجع فيها وحزن عليها كثيرا كحزنه على راشيل،

وحاولت لمى شغل الفراغ الذى خلفته لاكشمى فى حياة أحمد، وشعرت هى ذاتها أن غريمتها كان لها حضور لا يعوض وأنه من الصعب جدا أن تشغل الفراغ الناتج عن رحيلها فى حياة كل من أحمد وولديه غريب ومنصور.. وارتبط أحمد أكثر وبهوس بلمى خوفا عليها من الموت الذى يحصد كل امرأة أحبها وارتبط بها، ولم تتضايق لمى من ارتباطه الشديد الجديد بها بل أطربها ذلك وأعجبها وبالمقابل أغدقت عليه من دلالها وحبها وأمومتها وحنانها تجاه ولديه وتجاهه. وأطربها أنها أصبحت الآن تمتلك أحمد بالكامل وأصبح لها وحدها، لكن بالمقابل كان الثمن باهظا بوفاة لاكشمى وبحزن أحمد الذى ظلت جاهدة تزيحه عنه لعام كامل حتى تمكنت أخيرا بحلول يناير 1970 من اخراجه من حزنه واعادته لطبيعته.

وأقبل عليها أحمد عقليا وروحيا وقلبيا وجسديا وهى بالمثل أقبلت عليه. كان يعاملها بشغف مضاعف الآن وحماية مفرطة ويخشى عليها من الهواء الطائر.. كما أنه كره وجوده فى سورية نتيجة وفاة حبيبتيه راشيل ولاكشمى وهو فيها، وأعرب للمى عن رغبته بالرحيل عن سورية وهو أيضا قد كره أن يعود إلى مصر التى طردت حبيبته راشيل منها، قالت له لمى إن أخاها يشغل منصبا عسكريا مهما بالجيش السورى وسافر كثيرا إلى تشيكوسلوفاكيا -- التى كانت من قبل جزءا من الإمبراطورية النمساوية المجرية فلم يكن معظم دول أوروبا الصغيرة اليوم بالقرن التاسع عشر سوى اقاليم فى دولتين كبيرتين هما الإمبراطورية النمساوية المجرية والإمبراطورية الألمانية طبعا اضافة لدول مثل إيطاليا وإنجلترا وفرنسا والنرويج وفنلندا والسويد ثم تفككت تشيكوسلوفاكيا لاحقا بأول التسعينات إلى جمهوريتى التشيك والسلوفاك- فكان شقيق لمى يسافر كثيرا لتشيكوسلوفاكيا للاتفاق على صفقات الأسلحة للدولة السورية، فيمكن للمى وأحمد وولديه السفر لتشيكوسلوفاكيا بمساعدة شقيق لمى رعد، والاقامة هناك، خاصة أن أحمد تقدم للزواج بلمى وتزوجها رسميا بالفعل وأصبح صهرا لأسرتها. وبذلك كانت الزوجة الثانية رسميا لأحمد بعد دوناتيلا. وإن كان يتمنى الآن لو وثق ارتباطه البويفريندى الجيرلفريندى بلاكشمى بزواج رسمى وكذلك مساكنته لراشيل لكن راشيل هى من كانت ترفض عرضه هذا دوما.

12